اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:26 م

وزير البترول شريف إسماعيل

رئيس شركة بتروتريد يوضح حقيقة استهلاك فواتير الغاز بمجمع الألمونيوم

كتبت - نجلاء كمال الجمعة، 27 يونيو 2014 08:23 م

أوضح المهندس أمل العليمى رئيس شركة بتروتريد، حقيقة موقف فواتير الغاز للمجمع السكنى بمجمع الألمونيوم التابع لشركة مصر للألمونيوم.

حيث أشار إلى أن المجمع السكنى يشتمل على 3200 مسكن وبلغ متوسط فاتورة استهلاك شهر مايو ( بعد تطبيق قرار الزيادة فى أسعار الغاز الأخيرة ) بلغ 38 جنيهاً بالمقارنة بمتوسط 20 جنيهاً فى الشهر السابق قبل تطبيق قرارات الزيادة الأخيرة فى أسعار الغاز الطبيعى.

وأشار العليمى فى بيان له اليوم الجمعة، إلى أن نحو 2290 فاتورة استهلاك وحدة منزلية من الإجمالى البالغ 3200 وحدة سكنية بالمجمع السكنى بنجع حمادى، حيث بلغ متوسط استهلاك شهر مايو الماضى 14 جنيهاً, و 754 وحدة سكنية بلغ متوسط فاتورة استهلاكها 59 جنيهاً, و67 فاتورة بلغ متوسط استهلاكها 130 جنيهاً وبالنسبة لـ 39 فاتورة المتبقية بلغ متوسط الإستهلاك ما يتراوح بين 150 – 240 جنيهاً، وذلك قيمة استهلاك تراكم عدة شهور وليس شهراً واحداً مع الأخذ فى الإعتبار أن الشهور التى سبق تطبيق قرار الزيادة فى الأسعار تم احتسابها بالأسعار القديمة.

وأكد العليمى، أن شركة بتروتريد تصدر فواتير منفصلة لقاطنى الوحدات السكنية بالمجمع ويتم تسليمها لإدارة المصنع التى تقوم بدورها بإصدار شيك مجمع بقيمة فواتير الإستهلاك.

وأشار المهندس فيصل أبو العز رئيس شركة غاز مصر، أن أحد أسباب ارتفاع قيمة استهلاك الغاز الطبيعى للوحدات السكنية هو الإبقاء على شعلة السخان بدون استخدام السخان وهذه الشعلة التى يتم تركها يمكن أن تستهلك أكثر من 15 متراً مكعباً شهرياً، مما يؤدى إلى خروج العميل من الشريحة الأولى للشريحة الثانية الأكثر ارتفاعاً وينصح مستهلكى الغاز الطبيعى عدم ترك شعلة السخان طالما لا يتم استخدامه ترشيداً للإستهلاك بما يعود بالخفض فى فاتورة الإستهلاك.