اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:49 ص

خليفة حفتر

الأناضول:قوات حفتر تمهل الأتراك والقطريين 48 ساعة لمغادرة شرق ليبيا

بنغازى ـ الأناضول الأحد، 22 يونيو 2014 10:46 ص

أمهلت قوات اللواء الليبى المتقاعد، خليفة حفتر، الأتراك والقطريين المتواجدين فى الأراضى الليبية، 48 ساعة بدءا من مساء أمس السبت للخروج من مناطق شرقى ليبيا، مهددة باتخاذ إجراءات ضد من يتم القبض عليه بعد هذه المهلة.

وقال العقيد محمد الحجازى، المتحدث باسم قوات اللواء حفتر فى تصريح لوكالة التضامن الليبية (خاصة) "على المواطنين الذين يحملون الجنسية التركية والقطرية، مغادرة المنطقة الممتدة من معبر أمساعد الحدودى شرقاَ، وحتى مدينة سرت غربا، خلال مدة 48 ساعة من مساء السبت". وهدد الحجازى بأن "من يتم القبض عليه بعد هذه المهلة، سيتخذ بحقه الإجراءات اللازمة"، دون أن يحدد طبيعة تلك الإجراءات.
وبحسب المتحدث باسم قوات حفتر، فإن مبرر هذا الإجراء هو "ورود أنباء عن تواجد بعض ممن يحملون هاتين الجنسيتين، داخل الأراضى الليبية يعملون كمخابرات".

وفى 13 يونيو الجارى، أعلنت تركيا إغلاق قنصليتها العامة فى مدينة بنغازى شرقى ليبيا، وجددت تحذيرها لرعاياها من السفر إلى ليبيا وخاصة مناطق الشرق، بسبب الأوضاع غير المستقرة فى الكثير من المدن الليبية.
كما طلبت وزارة الخارجية التركية فى بيان سابق من الأتراك المتواجدين على الأراضى الليبية مغادرتها إذا لم يكن بقاؤهم هناك ضرورياً للغاية.