اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 09:57 ص

جانب من الجولة

السيسى : تشكيل قوات التدخل السريع بالجيش المصرى انجاز تاريخى

كتب محمد أحمد طنطاوى الثلاثاء، 25 مارس 2014 01:28 م

قال المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إن قوات التدخل السريع ، تم تشكيلها لأول مرة فى القوات المسلحة ، لتعزيز قدرة الجيش المصرى مؤكدا أن تأسيس تلك الوحدات تعنى قدرة قتالية عالية وتحرك عال ، وقدرة كبيرة على المواجهة .

وأوضح المشير السيسى خلال اصطفاف وحدات مجموعة التدخل السريع الجديدة ، أن الوحدات التى تصطف اليوم بالمنطقة المركزية ، تم تشكيلها فى وقت قياسى جدا ، وهذا يؤكدا ان الجيش المصرى قادر على عمل المستحيل ، ارتباطا بكونه جيش وطنى شريف ومخلص لوطنه .

وأضاف السيسى أن ما نراه اليوم فى الاصطفاف ، إعجاز ، وأن هناك دولا تستغرق سنوات لتجهيز وحدات مماثلة ، موجهاالتحية والتقدير لقادة وضباط وجنود القوات المسلحة ،، على ما بذلوه من عمل جاد فى تأسيس المجعموعة المذكورة .
وقال السيسى : " انا أشكر كل زملائى اللى دائما مشرفين مصر ، لتفانيهم فى العمل والانضباط وإنكار الذات ، وربنا يجعل جيش مصر دايما فى السماء ، بهم ويجعله حاى الشعب دائما .

وأشار السيسى إلى أن ما نراه اليوم عظيم جدا ، ، نحن نتكلم عن مدى زمنى غير مسبوق وقدرة نيران وكفاءة قتالية عالية جدا ، حتى نحمىى البلاد على مستويات مختلفة وفى أى مكان .

وأكد السيسى أن القوات المسلحة مستمرة فى إجراءات رفع الكفاءة القتالية والتدريبية وتزويد وحدات الجيش ، بأحدث المعدات والأسلحة ، من خلال التدريب الجاد والمستمر .

وأوضح السيسى أن قوات التدخل السريع مشكلة للقيام بمهام خاصة جدا ، وأن تأسيسها تمت مناقشته ، مع أجهزة القوات المسلحة المختصة ، التى أكدت أننا قادرين على تشكيلها دون وجود صعوبات ، فقد قامت كل الإدارات والهيئات بدورها فى وقت قياسى وبطرقة شرفة أسعدتنا جميعا .
وكشف السيسى ان ما قامت به القوات المسلحة ، رفع لكفاءة وحدات أو تشكيلات قائمة ، انما ، تأسيس لقوات حديدة موجها الشكر والتدقير لكل من شارك فى إعداد وتجهيز تلك القوات ، موضحا ان تلك القوات سوف تخضع لبرامج تدريب غير تقليدية ، من جانب هيئة التدريب بالقوات المسلحة .