اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:03 م

جانب من الاجتماع

الببلاوى: دستور مصر يحمى أصحاب المعاشات والحكومة تضمن أموالهم

كتبت هند مختار تصوير سليمان العطيفى الأحد، 23 فبراير 2014 12:53 م

ترأس الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم لمناقشة قضية المعاشات، وذلك بحضور وزراء التضامن الاجتماعى والمالية والقوى العاملة والهجرة بالإضافة إلى جبالى المراغى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، ود. شكرى عازر رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وممثلين عن أصحاب المعاشات والنقابات العمالية.

صرح بذلك السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، مضيفًا أن رئيس الوزراء، أكد خلال الاجتماع على أن الدستور( المادة 17) تحمى حقوق أصحاب المعاشات، وأن أموال المعاشات تتمتع بكل الحماية الممنوحة للأموال العامة، كما أن أصحاب المعاشات وحدهم هم من لهم الحق فى الاستفادة والانتفاع من تلك الأموال، موضحاً على أن الحكومة تضمن أموال أصحاب المعاشات.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد أصحاب المعاشات على حرص الاتحاد على التنسيق مع الحكومة من أجل بحث أفضل السبل الكفيلة بالحفاظ على أموال المعاشات والتأمينات، وحسن توظيفها وتنمية مواردها، بما فى ذلك الوصول لتسويات مع وزارة المالية فيما يخص أموال المعاشات لدى الوزارة.

وطالب المشاركون فى الاجتماع أن يتولى رئيس مجلس الوزراء رعاية أى اتفاق يتم الوصول إليه بين وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى وممثلى أصحاب المعاشات، وهو ما رحب به مشدداً على أنه من مصلحة الدولة تسوية المعاملات المالية بين أجهزتها المختلفة.