اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:56 ص

مترو الأنفاق

وزارة النقل تُقرر الإبقاء على محطة مترو الزمالك بالخط الثالث

كتب رضا حبيشى السبت، 27 ديسمبر 2014 01:11 ص

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل، عن أنه تقرر الإبقاء على محطة مترو الزمالك بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث، التى يعترض أهالى الزمالك على وجودها داخل منطقتهم، بدعوى أنها ستسمح للجميع بدخول حيّهم، وأن مسار هذه المرحلة الثالثة ستتضمن وجود محطة الزمالك كمحطة طبيعية، وأنه تم التراجع عن اقتراح إنشاء المحطة مع جعل فتحها مستقبلاً فى حالة تغير رغبة أهالى الزمالك.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة اتخذت قرارها بالإبقاء على المحطة وجعل تشغيلها طبيعيًا كباقى المحطات، لأن المترو سيخدم جميع المواطنين، كما أن مطالب أهالى الزمالك فئوية ولا تراعى مصالح غالبية المواطنين التى توافق على وجود المحطة، كما أنها لن تحول حى الزمالك لمنطقة عشوائية كما يدعّى بعض الأهالى، مستطردة: "المترو موجود فى جاردن سينى ومصر الجديدة ولم يحولها لمناطق عشوائية".

يذكر أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو تمتد بطول 17.7كم وإجمالى 15 محطة، وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الأول بطول 4كم ويمتد من العتبة حتى "الكيت كات"، ويشمل عدد (4) محطات نفقية وهى ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات، والثانى بطول 6.6كم ويمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطـة التبادليـة عند محور روض الفرج، ويشتمل على 6 محطات، والثالث بطول 7.1 كم ويمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقـة المهندسـين وبـولاق الدكرور حتى جامعة القاهره، ويشمل 5 محطـات.


موضوعات متعلقة:

وزير النقل يشكل لجنة مع "التخطيط" لإسقاط ديون السكة الحديد لبنك الاستثمار.. هانى ضاحى: الفوائد السنوية تشكل ضغطًا كبيرًا.. والهيئة: المستحقات علينا تعدت الـ23 مليار جنيه