اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:13 ص

اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات

رفعت قمصان: المصريون سيذهلون العالم بحسن اختيار نواب البرلمان

كتب أحمد عبد الرحمن الخميس، 25 ديسمبر 2014 11:06 م

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، إن من يختاره الشعب فى الانتخابات البرلمانية لا معقب عليه، موضحًا أن كل من تنطبق عليه الشروط يتقدم دون أن يتم النظر إلى الهوية السياسية أو الفكر، وأيًا كان اتجاهه، والشعب المصرى يختار، وهو قادر على أن يذهل الجميع.

وأضاف مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى "عمرو عبد الحميد"، اليوم، الخميس، لو ارتأى بعض المواطنين أن من ينتمى لجماعة أو حزب معين، يحقق مصلحتهم أو مصلحة الوطن، فهو يستحق التقييم الذى اختاروه، قائلاً: "سيذهلون العالم بحسن الاختيار".

وأوضح اللواء رفعت قمصان، أن لجنة إعداد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، اعتمدت التقسيم الإدارى للدولة كأساس فى تقسيم الدوائر الانتخابية، من 27 محافظة تضم 366 مركزا وقسما، كما تم مراعاة التجاور الجغرافى والتجانس الديموغرافى لمكونات الدوائر، وعدم تجزئة الكيانات، وضرورة تمثيل المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع مستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، أن عدد مقاعد البرلمان القادم 567 مقعدا بينهم 420 فردى و120 بنظام القائمة و27 يعينهم رئيس الجمهورية.