اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 02:05 ص

دار الإفتاء المصرية - أرشيفية

اليوم.. دار الإفتاء تعقد أولى مجالسها للشباب بمركز شباب "حلمية الزيتون"

كتب لؤى على
الخميس، 25 ديسمبر 2014 12:28 م

تعقد دار الإفتاء المصرية اليوم الخميس أولى المجالس الإفتائية للشباب فى مركز شباب "حلمية الزيتون" فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الدار ووزارة الشباب، واستمرارًا لجهود دار الإفتاء المصرية لنشر صحيح الدين ونبذ التطرف.

وأكد الدكتور عمرو الوردانى – مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى بدار الإفتاء - أن القضاء على فوضى الفتاوى جزء أصيل من تحصين المجتمع المصرى.

وأضاف أن دار الإفتاء رصدت حالة من الحيرة بين الشباب تزايدت مؤخرًا مما دعاها إلى أن تقوم بدورها وواجب الوقت فى تصحيح الدين عن طريق عقد مجالس إفتائية تعقد فى مراكز الشباب، إيمانًا من الدار بأن الشباب جزء من الحل وليسوا هم المشكلة.

وأشار الوردانى إلى أن المجالس الإفتائية ستكون بشكل إسبوعى تستهدف المرحلة الأولى منها تغطية مراكز الشباب والتفاعل معهم فى محافظات القاهرة الكبرى – القاهرة والجيزة والقليوبية، ثم سيتم التوسع فيها تدريجيًا لتشمل بقية محافظات الجمهورية.

وشدد على أن الإفتاء من أهم العناصر التى تحافظ على الأمن المجتمعى إذا ما مورس بشكل صحيح وبأسلوب يجعل الفتوى قريبة من الشباب، لافتًا إلى أن المجالس الإفتائية ستهتم بالعديد من قضايا المجتمع والشباب ومواجهة ظاهرة الإلحاد.