اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:15 م

الرئيس السيسى خلال لقائه برؤساء جامعات الصين

السيسى لرؤساء جامعات الصين: المصريون أدركوا أن التعليم هو السبيل لتقدمهم

رسالة بكين – محمد الدسوقى رشدى ومحمد الجالى الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 04:31 ص



قال الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، إنه حرص على أن تكون أولى لقاءاته مع رجال التعليم والبحث العلمى باعتباره "المستقبل".

وشدد رئيس الجمهورية، فى كلمته لرؤساء الجامعات الصينية بمقر إقامته فى بكين، على أن التجربة الصينية جديرة بالتقدير والتأمل، لافتا أن مصر كانت الوحيدة في المنطقة التى اعترفت بجمهورية الصين في الخمسينات، موضحا أن المصريين أرادوا تغيير واقعهم في الأربع سنوات الماضية ويدركون أن التعليم هو السبيل لذلك.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما تقدمه الجامعات الصينية لمصر غير كاف، مؤكدا أن قيمة الصين وحجم العلاقات يؤكد ضرورة رفع مستوي العلاقات وما تحصل عليه الصين من مصر.

ودعا الرئيس السيسى، رؤساء الجامعات الصينية، إلى مؤتمر مرور 60 سنة علي العلاقات المصرية الصينية، مشددا على أهمية أن تكون بداية جديدة للجانبين.

ووصف الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجود جامعات مصرية في الصين بـ"الأمر الجيد" ، داعيا لزيادة المعاهد والتعاون خاصة في المحافظات، خاصة التعليم الفنى الذى تحتاجه مصر.


وأضاف:" احنا جاهزين لكل أنواع التواصل والتصور، كما أن استقرار العلاقة المصرية الصينية يدعونا لضرورة وضع هذه العلاقة في مكانها الحقيقى ويؤكد علي عمق هذه العلاقة وأنا أؤكد أن مصر ستدعم هذا الطريق بكل قوة وأدعوكم لحضور حفل افتتاح قناة السويس".


وتابع الرئيس السيسى:" جاهزين لكل التعاون وبدل ما يكون في 200 طالب مصرى يبقوا 200 ألف".


موضوعات متعلقة..

بعد قليل.. "السيسى" يلتقى 28 رئيس جامعة صينية بمقر إقامته فى بكين


بدء لقاء الرئيس السيسى برؤساء 28 جامعة صينية


رئيس وكالة فضاء الصين: أتطلع لمقابلة السيسى الأكثر تأثيرا بالشرق الأوسط