اغلق القائمة

الخميس 2024-05-09

القاهره 11:29 ص

الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثانى مساعد وزير الخارجية القطرى

مساعد وزير خارجية قطر: لا نسمح للمعارضين المصريين ممارسة العمل السياسى

كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة الإثنين، 22 ديسمبر 2014 11:14 ص

أعلن الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثانى، مساعد وزير الخارجية القطرى لشئون التعاون الدولى أن أنظمة الدولة القطرية لا تسمح للمعارضين المصريين المتواجدين داخل أراضيها بممارسة العمل السياسى.

وقال فى تصريحات نشرتها جريدة الشرق القطرية: "إن دولة قطر كانت ومازالت تتبع سياسة الباب المفتوح ومرحبة بجميع الضيوف، ولكن فى حال ممارسة العمل السياسى فإن أنظمة الدولة لا تسمح بذلك، والإخوة المعارضين الذين تستضيفهم دولة قطر مرحب بهم طالما لا يمارسون العمل السياسى، وإن شاءوا ممارسة العمل السياسى فلهم الخيار".

وأكد عبد الرحمن الذى التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل أيام بصفته مبعوثا للأمير تميم أن الحكومة المصرية لم تطلب من دولة قطر القيام بوساطة مع المعارضة، وأضاف: "وإن طُلبت فدولة قطر ترحب بعمل أى شىء من شأنه إصلاح الحال الداخلى فى مصر وإقامة حوار وطنى داخلى ومصالحة وطنية شاملة".

أعلن مساعد وزير الخارجية القطرى لشئون التعاون الدولى فى تصريحات نشرتها جريدة الشرق القطرية عن لقاءات "قطرية — مصرية" قريبا لإتمام المصالحة بين البلدين، قائلا إن اللقاء الذى جرى فى القاهرة ستترتب عليه لقاءات أخرى مع المبعوث الخاص بالرئيس عبد الفتاح السيسى.