اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:52 ص

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى المصرى

رسميًا.. انتخابات الاتحادات الطلابية الجامعية بالفصل الدراسى الثانى

كتبت هند عادل الإثنين، 22 ديسمبر 2014 03:29 م

أعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى المصرى، أنه سيتم إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية فى الفصل الدراسى الثانى، جاء ذلك خلال عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات اجتماعه ظهر اليوم الاثنين.

وأكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى المصرى، خلال الاجتماع ضرورة تطوير المنظومة التعليمية بالجامعات وزيادة التخصصات التى تعتمد على الدراسات البينية، لمواكبة التطور العلمى والتكنولوجى فى العالم، كما أكد أهمية تطوير الخدمات العلاجية التى تقدمها المستشفيات الطلابية بمختلف الجامعات، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالمعامل ووسائل التدريب العملى فى مختلف الكليات الجامعية.

وأشار وزير التعليم العالى إلى أهمية دور الشباب فى تنمية الوطن، وأنهم الركيزة الأساسية لبناء الأمم وصنع مستقبلها، مؤكداً ضرورة عقد لقاءات متواصلة مع الطلاب والتفاعل بين أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة والطلاب ومشاركتهم فى الأنشطة التى يقومون بها.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء مدرجات لكلية الطب بجامعة أسيوط فى محافظة الوادى الجديد لاستقبال طلاب المحافظة مع اشتراط توافر مستشفى تعليمى وتوافر الإمكانات المادية والبشرية اللازمة، لبدء العملية التعليمية.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر بتاريخ 31/7/2010 الخاص بالمصروفات الدراسية للطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا والراغبين فى الحصول على درجة جامعية أولى أخرى كفرصة تعليمية جديدة على طلاب المؤهلات العليا والراغبين فى الالتحاق بالبرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة.

كما وافق المجلس على استثناء أبناء سيناء (من مواليد سيناء) والمقيمين فيها من شرط المدة المقررة بعد الحصول على المؤهل للقبول بالتعليم المفتوح على ألا يسمح لهم بالتحويل إلى كليات التعليم المفتوح بالجامعات الأخرى.