اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:08 ص

معمل تحاليل - أرشيفية

وزارة الصحة: إصابة طفلة فى المنيا بفيروس أنفلونزا الطيور

كتب وليد عبد السلام - دانه الحديدى الخميس، 18 ديسمبر 2014 09:06 ص

أكدت نتائج التحاليل بالمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان المصرية، إصابة طفلة تبلغ من العمر ٣ سنوات من إدارة سمالوط محافظة المنيا بفيروس أنفلونزا الطيور، حيث بدأت ظهور الأعراض عليها "ارتفاع بدرجة الحرارة - رشح – سعال" بتاريخ 13 ديسمبر الجارى.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية فى بيان لها اليوم الخميس، إن الطفلة ذهبت لطلب العلاج بمستشفى حميات سمالوط يوم 14 ديسمبر الجارى، وذكرت الأم تعرض الطفلة لطيور مريضة، وتم تحويلها إلى مستشفى حميات المنيا وعمل أشعة على الصدر، وتبين أن أشعة الصدر سليمة.. وحالة الطفلة مستقرة.

وبذلك يصبح إجمالى أعداد الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام ٢٠١٤ حتى الآن عدد ١٩حالة "٨ حالات شفاء، حالتين تحت العلاج، ٩ حالات وفاة".


وأهابت وزارة الصحة والسكان المصرية بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفورى لأقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية فى حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث إن تلقى المصابين لمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة وتنصح وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بضرورة تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدى بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح، وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.