اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:47 ص

المهندس إبراهيم محلب

محلب يطالب المنتجين والفنانين بتقديم "أعمال درامية محترمة"

كتبت أسماء مأمون تصوير سامى وهيب الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 09:24 م

طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، المنتجين والفنانين بإنتاج أعمال درامية وصفها بـ"المحترمة"، حتى يستمر عرضها سنوات طويلة، وتساهم فى الارتقاء بالشعب.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى خلال كلمته بمؤتمر صناعة الإبداع ومستقبل مصر" اليوم: إن الحكومة تقف وتدعم الفن لأن مصر تحتاج لكل ما يبدد الظلام الفكرى ويعمل على بناء الوطن.

وأضاف إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، "أن الفن فى مصر متأصل منذ عهد الفراعنة، ومصر حصلت على جائزة نوبل خلال نجيب محفوظ الذى استطاع أن ينقل الحارة المصرية من المحلية إلى العالمية، فضلا عن أن الأغنية المصرية زرعت الأمل فى قلوب الملايين فى كل الأوقات العصيبة، كما أنها جمعت المصريين وراء المشروعات القومية العظيمة مثل مشروع بناء السد العالى".

وأوضح رئيس الوزراء المصرى أن المسرح ظل دائما وأبدا منبرا لإنارة العقول لأنه ثقف جيلا وراء جيل، مشيرا الى أن افتتاح المسرح القومى سيكون قريبا ودعا الجمهور المصرى الوقوف إلى جانبه والذهاب لمشاهدة عروضه ودعمه.

وتابع أن الفيلم المصرى كان دائما سفيرنا لكل البلدان العالم قائلا: "أتمنى أن أرى فيلما مصريا قادرا على أن يفوز بجائزة الأوسكار العالمية لأننا نستطيع أن نقدم أعمالا فنية على أعلى مستوى".