اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:42 ص

أحمد زويل وابراهيم محلب

محلب و5 وزراء يتفقدون مبنى النانو تكنولوجى بمدينة أحمد زويل

تصوير سليمان العطيفى الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 05:42 م

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، ووزراء الشباب والتربية والتعليم والتعليم العالى، والإنتاج الحربى، والإسكان، مركز النانو تكنولوجى بمدينة زويل، مُرتديين الزى المخصص للمركز وهو عبارة عن بدلة بيضاء.

واستقبل رئيس الوزراء المصرى فى بداية قدومه لمدينة زويل، الدكتور حسن عباس حلمى، الذى تبرع بمبلغ 250 مليون جنيه للمدينة على كرسى متحرك، كما استقبله الدكتور أحمد زويل.

وقبل افتتاح المركز، تدافع الإعلاميون على رئيس الوزراء، وأحاط الأمن الخاص به، وداعب زويل محلب "تحس إنه مفيش نظام"، فضحك محلب، كما أثنى رئيس الوزراء على استقبال عباس له.

وافتتح رئيس الحكومة المصرية، مركز النانو تكنولوجى، والذى يعد الأكبر فى مصر، وبدأ إنشاؤه قبل عامين، بتكلفة تزيد على 100 مليون جنيه، وقد قام البنك الأهلى المصرى بتمويل قيمة الأجهزة الخاصة بالمركز والتى ستمكن الباحثين فيه من تصنيع أجهزة وشرائح دقيقة جدًا بنسبة 1 على بليون من المتر (النانو متر)، تُسْتَخْدَم فى العديد من التطبيقات منها؛ الصحة، والأجهزة الطبية الحديثة، والطاقة، والاتصالات، وغيرها من صناعات العصر.

كما تمكن الشرائح المصنعة أيضاً من رؤية التفاصيل الإلكترونية بميكروسوكوب فائق الدقة والسرعة، لذا سيكون للمركز دور كبير فى مسيرة البحث العلمى فى مصر، حيث يعد النانو أهم صناعة لها تأثير فى القرن الحادى والعشرين.



محلب وزويل يفتتحان مركز مصر للنانو تكنولوجى



كلمته خلال فتح مركز مصر للنانو تكنولوجى



زويل يشرح لمحلب والوزراء مهام مركز النانوتكنولوجى



محلب فى حديث جانبى خلال افتتاح مركز مصر للنانو تكنولوجى



محلب وزويل وعدد من الوزراء خلال افتتاح مركز النانو تكنولوجى



محلب وعدد من الوزراء بالزى الواقى قبل تفقد مركز مصر للنانوتكنولوجى



محلب وعدد من الوزراء بالزى الواقى قبل تفقد مركز مصر للنانوتكنولوجى

حوار الوزراء والمشاركين فى افتتاح مركز مصر للنانو تكنولوجى


أخبار متعلقة..

محلب و5 وزراء يلتقون أحمد زويل قبل افتتاح مركز مصر للنانو تكنولوجى