اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:27 م

المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ

مدير أوقاف كفر الشيخ: المحافظ استولى على 450 فدانا وسلمها للخريجين

كتب إسماعيل رفعت الخميس، 11 ديسمبر 2014 01:23 م

أكد المهندس إبراهيم القصاص، مدير عام أوقاف كفر الشيخ، أن المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، قام بفتح مزرعة أسماك مملوكة لهيئة الأوقاف فى البحر المتوسط على مساحة 450 فدانًا رغبة منه فى الاستحواذ على أرض ليست مملوكة له.

وأضاف المهندس إبراهيم القصاص، مدير عام أوقاف كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع" أن محافظ كفر الشيخ لم يكتف بفتح المزارع فى البحر بل قام بردم المصارف والترع المتخللة للمزارع والتى تصل مساحتها إلى 50 فدانا، وتسبب فى نفوق أسماك كانت تغطى مساحة 400 فدان مزارع.

وأشار المهندس إبراهيم القصاص، مدير عام أوقاف كفر الشيخ، إلى أن محافظ كفر الشيخ بدأ فى تسليم الأرض المملوكة للأوقاف إلى شباب الخرجين بمساحة 2 فدان و 12 قيراطا لكل خريج من أرض الأوقاف، لافتا إلى أن المحافظ استبق نظر القضاء للخلاف على أرض المزرعة بأسبوع، ليطلق الأسماك الناضجة فى البحر مع إزالة المزارع وهروب الأسماك فى البحر على مساحة 450 فدانًا.

وأفصح المهندس إبراهيم القصاص، مدير عام أوقاف كفر الشيخ، عن قيامه بتحرير محضر ضد المحافظ مع عدد من منتفعى الوقف الذين تضرروا من استيلاء المحافظة على المزارع، مضيفا أن النيابة طلبت معاينة الشرطة فى الواقعة، مؤكدا أنه تمكن من إقناع النيابة أمس الأربعاء بعمل المعاينة عن طريق أعضائها لكون الشرطة طرفا فى النزاع.

وذكر المهندس إبراهيم القصاص، مدير عام أوقاف كفر الشيخ، أن المحافظ استصدر قرارًا برقم 63 لسنة 2014 إزالة المزرعة والذى تم الطعن أمام القضاء الإدارى وحددت له جلسة 21 ديسمبر الجارى لوقف قراره بإزالة مزارع الأسماك بوقف سيدى سالم الأشعرى بالساحل الشمالى.

وأوضح المهندس إبراهيم القصاص، مدير عام أوقاف كفر الشيخ، أن المحافظ قرر تنفيذ الحملة على نفس المساحة وبنفس الموضوع وذلك بعد الطعن على القرار القديم 174 لسنة 2012 وتم إلغاؤه بالقضية رقم 9020 لسنة 12 ق.

وأعلن المهندس إبراهيم القصاص، مدير عام أوقاف كفر الشيخ، أن المحافظ قام مسبقا بفتح المزرعة فى البحر فى 2013، كما قام بتوصيل المرافق بالمخالفة للقانون لأرض مملوكة للأوقاف استولى عليها الأهالى لتشجيع الاستيلاء عليها فى شرق وغرب البنوان.