اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:56 ص

مصطفى القاضى

مصطفى القاضى:البنك الأهلى وبنك مصر يرغبان فى رعاية مؤتمر أدباء مصر

كتب أحمد منصور الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 03:23 م

عقدت الجلسة الثامنة والأخيرة للأمانة العامة للمؤتمر العام لأدباء مصر فى دورته التاسعة والعشرين 2014، والذى سيقام فى محافظة أسيوط خلال الفترة من 23 حتى 26 ديسمبر الجارى بعنوان "الأدب وثقافة الاختلاف دورة الأديب "قاسم مسعد عليوة"، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام الهيئة.

وشارك فى الجلسة الكاتب الصحفى مصطفى القاضى أمين عام المؤتمر والشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، صبرية محمود مدير عام الإدارة العامة للثقافة العامة.

وقال مصطفى القاضى أمين عام مؤتمر أدباء مصر، إن المؤتمر هذا العام حقق بعض الإنجازات قبل انعقاده منها: إبداء عدد من المحافظين الرغبة فى استضافة المؤتمر، مشيراً إلى تحقق مطالب أعضاء الأمانة فى إقامة ندوات للتعريف بالمؤتمر، وقد تم عقد ندوتان الأولى بمحافظة أسيوط والثانية بمحافظة المنصورة، كما صدر العدد الأول من نشرة المؤتمر، بالإضافة لطباعة الكتب الصادرة عن المؤتمر وفى إبداعات أدباء المحافظة المُضيفة.

كما أكد محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، أن الهيئة معلق عليها الآمال من المجتمع المصرى ووزارة الثقافة والمثقفين، مشيراً إلى أن أمانة المؤتمر سوف تظل منعقدة طوال العام ما عدا شهر واحد هو شهر يناير، ولذلك سوف تعاود جلسات الأمانة الانعقاد وشهر فبراير 2015، وذلك استجابة لمطالب أعضاء الأمانة.

وحول تساؤل عدد من الأعضاء عن الاستجابة لمطلب استضافة أحد أدباء نوبل علق مصطفى القاضى أمين عام مؤتمر أدباء مصر، أن الدعوة الموجهة للأدباء فى الخارج لابد أن تكون مرسلة بوقت كاف مما يتطلبه هذا من إجراءات كثيرة إضافة أن ميزانية الهيئة لا تتحمل استضافة أدباء من الخارج.

وأشار مصطفى القاضى أمين عام مؤتمر أدباء مصر، إلى أن هناك الكثير من الجهات المحترمة مثل البنك الأهلى وبنك مصر أبدوا رغبتهم فى أن يكونوا رعاة المؤتمر.