اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:03 ص

مقهى بالإسكندرية - أرشيفية

رئيس شعبة أصحاب المقاهى بالغرفة التجارية بالإسكندرية: "إحنا مش هلاهيل وعندنا كرامة".. ونطالب بميثاق شرف مع رجال الأمن منعا لإهانتنا.. والشعبة ترسل خطابًا لوزير الثقافة لإنشاء مكتب لإصدار التراخيص

الإسكندرية – محمد العدوى الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 05:24 ص

أرسل شعبان البورى، رئيس شعبة أصحاب المقاهى بالغرفة التجارية بالإسكندرية، خطابًا إلى مديرية أمن الإسكندرية لوضع ميثاق شرف بين أصحاب المقاهى ورجال الأمن، وذلك منعًا لتعرضنا للإهانات من جانبهم.

وأضاف "البورى"، خلال اجتماعه داخل الغرفة التجارية بمنطقة محطة الرمل: "إحنا مش هلاهيل وعندنا كرامة، وأننا لدينا مشاكل فى تراخيص الشيشة والأجهزة الكهربائية والإنترنت، مما يترتب عليه غرامات بمبالغ تمثل عبئا علينا".

كما قرر أعضاء الشعبة إرسال خطاب رسمى إلى وزير الثقافة لتخصيص مكتب إصدار تراخيص بشأن ترخيص الأجهزة الكهربائية، وخدمة الإنترنت، حتى لا تكون عبئا على أصحاب المقاهى.

وكشف رئيس شعبة أصحاب المقاهى، عن تعرضهم إلى هجمات من قبل جهاز شئون البيئة، وشرطة المصنفات الفنية، والأمن الصناعى، التى تسفر عن غرامات ضخمة.

ومن ناحيته، قال محمد سلومة، مفتش بجهاز شئون البيئة بالإسكندرية: "أننا حتى الآن حررنا 120 محضرًا، تطبيقًا لقرار اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، رقم 235 لسنة 2013، الذى ينص على تغريم أى شخص يضر البيئة، بمبالغ مالية بداية من 500 جنيه، وحتى ألف جنيه.

واقترح تحويل الغرامات التى تقع على أصحاب المقاهى إلى اشتراكات سنوية أو شهرية، مقابل ترخيص للمقاهى لاستخدام الشيشة والأجهزة الكهربائية والإنترنت.



ضبط صاحب مقهى وشقيقه يديرانه لألعاب القمار بالإسكندرية