اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:24 م

جانب من الاجتماع

محلب لاتحاد العمال: مصر لن تبنى بالاحتجاجات والمطالب الفئوية

كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى الخميس، 27 نوفمبر 2014 10:00 ص

اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الأربعاء مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، وذلك بحضور وزيرة القوى العاملة والهجرة، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

جانب من الاجتماع

وخلال كلمته قال رئيس الوزراء لمجلس إدارة اتحاد العمال "تعلمون جميعاً مدى علاقتى بعمال مصر الشرفاء، وهى علاقة ترتبط بتقدير وحب وإخلاص، ولذا يجب أن تنقلوا إليهم تحياتى واحترامى وتقديرى لكل عامل شريف، وضعوا خطوطاً كثيرة تحت كلمة شريف".

وأضاف "محلب" البلد الآن فى مرحلة مهمة وهى مرحلة بناء، وبلدنا لن تُبنى بالإضرابات أو الاحتجاجات أو الكسل، فالعامل المصرى شريك أساسى فى بناء الوطن، وليس أمامه اختيار سوى أن ينضم لمسيرة البناء، ومثلما نحن وعمالنا نبنى، هناك من يحملون معاول الهدم، ولذا يجب أن يكون هناك حذر من استغلال عمالنا الشرفاء من هؤلاء.

محلب يجتمع مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة
وتابع "مثلما اتفقنا فى مصر الجديدة، ليس هناك شىء اسمه "مطالب فئوية"، بل هناك حقوق وواجبات بين كل الأطراف، فيجب أن تكون هناك بيئة جديدة للعمل، فيها ربط الأجر بالإنتاج، والحفاظ على سلامة وأمن العامل، بيئة فيها مشاركة العامل فى أرباح شركته أو مصنعه، ويجنى ثمار عمله، وفى الوقت نفسه يشعر ويتحمل خسائرها، حتى تسترد وضعها".

واستطرد "هناك حالياً ما يعرف بالتنافسية العالمية، وهو ما يتطلب أن يكون المنتج منافساً، حيث لم يعد هناك وقت للهزل، ويجب أن يفهم العامل المحترم ذلك، فنحن لن ننافس أنفسنا"، مطالباً أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتواصل المستمر مع العمال، والمساهمة فى حل مشكلاتهم، والتعبير عنهم بصورة إيجابية.

وأكد رئيس الوزراء أن عمال مصر الشرفاء هم من سيبنون مصر، وهم من سيصنعون مستقبلاً أفضل لأبناء هذا الوطن، موضحا أنه لن يصدر قانون النقابات إلا بوجود العمال لأنهم أصحاب المصالح، وحدث معهم بالفعل جلسات نقاش حول بنود القانون.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن العمال جنود مجندة فى الإنتاج وفى حماية الوطن ومنشآته، مشيراً إلى أنهم حضروا اليوم من أجل التأكيد على هذه المبادئ، والتأكيد على أداء ما عليهم من واجبات.

وأكد أعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، أنهم يتواصلون مع العمال، والجميع فى اصطفاف على قلب رجل واحد من أجل زيادة العمل والإنتاج ومواجهة الإرهاب.

وقال رئيس نقابة الغزل والنسيج لرئيس الوزراء "سيذكر التاريخ لكم أنه منذ توليتم المسئولية لم تتأخر رواتبنا شهراً واحداً"، كما عرض "روشتة" لتطوير صناعة الغزل والنسيج، وطالب بعقد مؤتمر لهذا الشأن، وتسلم رئيس الوزراء هذه المقترحات، وطالبت وزيرة القوى العاملة بالإعداد لتنظيم هذا المؤتمر.



أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر




رؤساء النقابات العامة




جانب من اجتماع محلب بحضور وزيرة القوى العاملة والهجرة ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر




محلب لاتحاد العمال: مصر لن تبنى بالاحتجاجات والمطالب الفئوية




محلب يستمع لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة




رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يؤكد أن العمال جنود مجندة فى الإنتاج وفى حماية الوطن ومنشآته



موضوعات متعلقة:

رئيس الوزراء يؤكد رغبة الحكومة فى تطوير القطاع العام خلال لقائه باتحاد العمال.. ويتعهد بالتدخل لإنهاء أزمة علاوة القطاع الخاص.. محلب: لدينا تأكيدات بحضور مستثمرين كبار للمؤتمر الاقتصادى