اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:33 م

البورصة

موجز الاقتصاد.. البورصة تخسر 12 مليار جنيه

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 05:36 م

شهد اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة على رأسها استمرار فعاليات مؤتمر المستثمرين العرب لليوم الثانى والذى أكد خلاله رجل الأعمال السعودى عبد الرحمن الزامل، إن الاجتماعات التى تمت خلال الأيام السابقة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أزالت كل المشاكل التى حلت على المستثمرين مع وضوح الرؤية، بعد أن عاش المستثمرون إحباطات كثيرة الفترة السابقة.

وأضاف الزامل، "كلنا أمل بأننا على الطريق الصحيح وأن الأمل فى مشروع قناة السويس ونسعى لتحقيق الحلم. وتابع موجها كلامه لرئيس الوزراء "يجب ألا تقبلوا أى رأى يخالف التنمية والمستثمرين السعوديين هم اللاعب الرئيسى وكلهم قصص نجاح.

وتابع موجها كلامه لرئيس الوزراء "يجب ألا تقبلوا أى رأى يخالف التنمية والمستثمرين السعوديين هم اللاعب الرئيسى وكلهم قصص نجاح".

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، "نحتاج إلى الاستثمار فى مجال الطاقة لتوفير 10 جيجا من الطاقة فى الفترة المقبلة، إلى جانب الاستثمار فى قطاع المرافق، مشيرا إلى أن الأولوية لمشروعات الطاقة والمرافق والطرق".

وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر المستثمرين العرب، أن لجنة الإصلاح التشريعى بدأت بقانون الوظيفة العامة للعمل عليه وتحديد مسار الموظف العام، لافتا إلى أهمية ربط العمل بالإنتاج لأنه لا يستوى من يعمل بمن لا يعمل.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على تراجع جماعى، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين العرب، قابلها عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريى والأجانب.
وخسر رأس المال السوقى للبورصة خلال تعاملات اليوم حوالى 11.9 مليار جنيه، حيث أغلق عند مستوى 513.5 مليار جنيه، مقابل 525.4 مليار جنيه نهاية تعاملات أمس.

عبد الرحمن الزامل: لقاء الرئيس السيسى أزال مشاكل كثيرة لدى المستثمرين

محلب: مصر تحتاج 10 جيجا فى مجال الطاقة

مجموعة "طلعت مصطفى": تنفيذ 2700 غرفة فندقية و120 ألف وحدة سكنية


تكريم محلب ووزير الدولة الإماراتى بمؤتمر المستثمرين العرب


وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى يجتمعان برؤساء بنوك الاستثمار فى مصر


"الصناعات المعدنية": طالبنا بتعديل أسعار الغاز للقطاع الحديد لإنقاذه من التوقف


"البنك الأهلى" يحذر من الإدلاء ببيانات بطاقات الائتمان عبر التليفون

مساهمو شركة "النيل لحليج الأقطان" يؤجلون دعوى التحكيم الدولى


البورصة تخسر 12 مليار جنيه نهاية تعاملات اليوم بمبيعات العرب