اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:26 ص

ارتداء الجلباب يخلصنا نهائيا من بناطيل الوسط الساقط

ماذا لو كان الجلباب هو الزى الموحد لنا نساء ورجالا؟

كتبت رضوى الشاذلى الأحد، 23 نوفمبر 2014 05:17 ص

هل جربت من قبل شعور ارتداء جلباب لفترة طويلة؟ كيف تعاملت مع هذا الهواء الذى يدخل إليك من كل الجوانب؟ كيف تخيلت حياتك وأنت ترتدى جلبابا، وعليك أن تقفز سريعا فى "أقرب ميكروباص"! بالتأكيد ستكون الحياة فى غاية الصعوبة، خصوصا أن الحياة فى مصر عبارة عن "باليه مائى"، يجب أن ترتدى طوال الوقت ملابس مناسبة للمغامرات التى تخوضها فى شوارعها حتى تصل إلى منزلك أو عملك.

عدالة اجتماعية

من الأمور الإيجابية التى سنشعر بها لو كان الجلباب زيا رسميا هو هذا الشعور بالعدالة الاجتماعية، فالكل هنا سيتساوى فى كمية الهواء الداخل له من كل أنحاء الجلباب، وكذلك سيشعرون بالمعاناة نفسها أثناء القفز من المواصلات أو عبور الطريق، كما أنها ستشعر الجميع أنه لا فرق بين وزير وغفير إلا فقط "فى نوع قماش الجلابية".

سنتخلص نهائيا من "بناطيل الوسط الساقط"

على الرغم من صعوبة الحياة بجلباب كزى رسمى لكنها بالتأكيد ستخلصنا نهائية من موضة السراويل ذات "الوسط الساقط"، التى ساهمت بشكل كبير فى التلوث البصرى الذى تعرضنا لها على مدار سنوات طويلة، فربما يكون هذا الزى الموحد رحمة لنا من الأزياء الغريبة، التى تنهال علينا من فترة إلى أخرى دون مراعاة لمشاعرنا كأشخاص لنا الحق فى حياة دون أن تتلوث أبصارنا بألوان "ملابسهم الداخلية" الفاقعة والغريبة.

ستساعد الشعب على تعلم "التنورة" بدون معلم

هناك الكثير من النتائج الإيجابية التى سنحصل عليها إذا تحقق هذا الأمر، وكان الجلباب زيا رسميا للجميع، فسيكون هناك فرصة جيدة لأن يتعلم قطاع كبير من الشعب فن رقص "التنوره" دون حاجة إلى معلم، فالحياة فى مصر ليست سهلة خصوصا الحركة فى الشوارع ستساعدنا بشكل كبير على هذا الأمر.