اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:50 ص

أحمد الطيب شيخ الأزهر

غداً.. الأزهر يعقد لقاءً للتوعية بمخاطر دعوة رفع المصاحف (تحديث1)

كتب لؤى على الأحد، 23 نوفمبر 2014 04:56 م

يعقد الأزهر الشريف صباح غد الاثنين، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر لقاءً مع جميع الوعاظ من مختلف أنحاء الجمهورية، لإلقاء الضوء على أبرز التحديات والأزمات التى تواجه الوطن فى الآونة الأخيرة والتى تهدد أمنه واستقراره.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.

وكشف الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن اللقاء يهدف إلى تنفيذ خطة فضيلة الإمام الأكبر، لتوعية جموع الشعب المصرى وتبصيره بما يحاك له من مؤامرات تستهدف أمن الوطن واستقراره، والعمل على تأكيد دور الأزهر المستمر فى مجابهة تلك المؤامرات والتصدى لها من خلال توعية جموع الشعب فى المساجد والمعاهد والنوادى والشركات وغيرها خصوصاً بعد دعوة رفع المصاحف التى تروج لها الجماعات المتطرفة مؤخراً لإثارة المشاعر الدينية لدى الشعب المصرى بالاستخدام المغلوط للمصحف الشريف، من أجل إثارة الفتنة وإشاعة الفرقة وتحقيق مكاسب سياسية على حساب كتاب الله.

كما أكد عفيفى أن ذلك يأتى فى ضوء الدور الرائد للأزهر الشريف فى بث روح الإسلام المستنير وتوعية الناس بما ينفعهم فى دينهم ودنياهم وبما يحذرهم من أى فتن أو أغراض خادعة يحاول البعض ترويجها.