اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:31 ص

قناة الجزيرة – أرشيفية

قراء "اليوم السابع" على "تويتر" و"فيس بوك" يشيدون بـ"الجزيرة ميتر".. وانقسام فى الآراء حول مصداقية قطر فى المصالحة مع مصر.. مستخدمو الهاشتاج يطالبون بإنشاء "الجزيرة مباشر قطر"

كتب إسلام جمال - أحمد عبد الباسط - حازم مقلد الجمعة، 21 نوفمبر 2014 09:12 ص

أشاد مستخدمو موقعى التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك"، بمقياس "الجزيرة ميتر"، الذى أطلقه موقع اليوم السابع، عبر هاشتاج على صفحاته الرسمية على هذه المواقع، لتقييم الأداء الإعلامى للقناة، بعد مبادرة العاهل السعودى، الملك عبد الله بن عبد العزيز، بالمصالحة العربية القطرية، والتى كان من ضمن بنودها عدم هجوم قطر إعلاميا على مصر.

وتمنى مستخدمو الهاشتاج، أن تغيير الجزيرة من نهجها وسياستها التى دأبت على مهاجمة مصر، منذ قيام ثورة 30 يونيو، واستخدام جماة الإخوان المسلمين لها كمنبر للهجوم على الإرادة الشعبية والسياسية فى مصر.

واعتبر المستخدمون أن مبادرة الملك عبد الله، التى تضمنت توقف قطر عن سياستها التحريضة عبر إعلامها على مصر، فرصة ذهبية لقطر وللقناة، حتى يصلحوا ما أفسدوه من هجوم على إرادة الشعب المصرى، التى عبر عنها بموقفه الرافض لحكم جماعة الإخوان المسلمين.

وعلى الرغم من تلك المبادرة، التى وقعت عليها قطر، إلا أن بعد المستخدمين عبروا عن عدم تصديقهم لنوايا القيادة القطرية، مشيرين إلى أن الجزيرة ستستمر فى نفس المنوال، والدليل أن قيادات الإخوان المسلمين، مازالوا يظهرون فى القناة، ويوجهون سبابهم وشتائمهم للمصريين.

وسخر أحد مستخدمى الهاشتاج، من فكرة أن تغير "الجزيرة" من نهجها التحريضى، ضد مصر، والنظام السياسى الحاكم، قائلاً: "يعنى أنا ممكن أصحى يوم ما اشوفش عالجزيرة زوبع"، مضيفاً: ""لسة ما اتغيروش وبيحرضوا على يوم ٢٨ نوفمبر وهتفضل قناة كذابة ومحرضة".

وتساءل آخر قائلاً: "هل يمكن أن تغير الجزيرة سياستها التحريضية ضد مصر، وهل تستطيع الجزيرة أن توجه انتقادها لحكام قطر، وهل تسطيع أن تنتقد وجود قاعدة أمريكية فى قطر؟، هل يمكن أن تطلق الجزيرة مباشر قطر"، معقباً: "عندما تفعل الجزيرة ذلك أستطيع القول أنها بالفعل تغيرت".



موضوعات متعلقة

مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد تواصل هجوم القناة على مصر.. طارق الزمر وأيمن النور أبرز المهاجمين للنظام.. مذيعوها يتحاشون ذكر "انقلاب" وضيوفها يصرون.. ومذيع يتهكم على فتاوى رجال الدين