اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:14 م

خلال التدريب

بالصور.. فعاليات أول ورشة تدريبية لتعليم فن "البوجينكان"

كتب مؤنس حواس الأحد، 16 نوفمبر 2014 04:15 ص

نظم فريق "Egyptian bujinkan dojo" أمس ورشة تدريبية لتعليم فن "البوجينكان"، والذى يعد أحد الفنون القتالية التى تساعد الإنسان على التصدى لعنف الشوارع، وذلك بمحافظة بنى سويف.

وقال حميد مختار، أحد مؤسسى الفريق لـ"اليوم السابع": نظمنا هذه الدورة لمساعدة أهالى الصعيد على التعرف على فنون النينجا والساموراى، وإكسابهم بعض المعلومات حول الثقافة اليابانية، مشيرا إلى أن هذا الفن يتميز عن غيره من الفنون اليابانية بإمكانية تطبيقه فى الواقع الفعلى.

وأضاف أن الورشة شهدت إقبال العديد من المشاركين الذين رغبوا فى التعرف على هذا الفن، حيث قاموا خلال الورشة بشرح جانب نظرى خاص بمنهج البوجينكان، وبعض المعلومات عنه، أما الجانب الآخر فهو التطبيق العملى، تم خلاله تعليم المشاركين الحركات التى تعلموها فى الشرح النظرى بشكل عملى يتناسب مع طبيعة الشارع المصرى.

وأشار إلى أن هذه الورشة تعد الأولى من نوعها، التى يتم تنظيمها داخل محافظات الصعيد، والتى يستعدون إلى تنظيمها فى عدد من المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة، حيث سيقومون كل شهر باختيار محافظة معينة لتنفيذ الورشة فيها، وذلك من أجل نشر هذا الفن المفيد للغاية فى مساعدة الإنسان على التغلب على أى مشكلة قد تعترضه فى الشارع.



المشاركون خلال الورشة التدريبية



المشاركون وهم يستمعون إلى الشرح النظرى



المشاركون خلال تطبيق بعض الحركات التى تعلموها



التدريب العملى خلال الورشة التدريبية



أحد أوضاع التثبيت فى الفن القتالى



خلال التدريب