اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:28 م

صورة أرشيفية

رئيس الوزراء الجزائرى يفتتح أول مصنع مصرى لإنتاج اليوريا فى الجزائر

أ ش أ الإثنين، 10 نوفمبر 2014 06:10 م

افتتح عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائرى، اليوم الاثنين، أول مصنع لإنتاج اليوريا فى الجزائر باستثمارات مصرية، ممثلة فى شركة "أوراسكوم للصناعة والإنشاء"، وشركة "سوناطراك" الجزائرية.

وصرح الدكتور عمر حسب الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن شركة "أوراسكوم للصناعة والإنشاء" لمراسل وكالة أنباء الشرق بالجزائر - بأن حجم الاستثمارات فى هذا المجمع ـ الذى يقع فى ولاية وهران ـ يبلغ 2 مليار دولار أمريكى، مشيرا إلى أن نسبة الشراكة تبلغ 51 % لأوراسكوم للصناعة والإنشاء و49 % لسوناطراك.

وأضاف الدكتور عمر حسب الله، أن هذا المصنع يعتبر أكبر مجمع من نوعه فى الجزائر وسيقوم بتدريب العمالة الجزائرية ونقل التكنولوجيا المصرية إلى الجانب الجزائرى، مشيرا إلى أن سعة إنتاجه اليومى تبلغ 3500 طن يوريا و2200 طن أمونيا.

وأوضح العضو المنتدب عن شركة "أوراسكوم للصناعة"، أن هذا المصنع يوفر 50 % من احتياجات الفلاح الجزائرى، ويقدم له كافة احتياجاته بدعم نسبته 50 %.

وأشاد ـ فى ختام تصريحه بالتحسن الملموس فى العلاقات المصرية / الجزائرية فى المجال الاقتصادى، كما وجه شكره للسفير المصرى فى الجزائر عمر أبوعيش ولأعضاء السفارة المصرية على المساعدات التى قدموها.