اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:07 م

إيبولا

كندا تحظر تأشيرات السفر للقادمين من غرب إفريقيا بسبب إيبولا

أوتاوا (رويترز) السبت، 01 نوفمبر 2014 05:07 ص

قالت الحكومة الكندية يوم الجمعة إنها ستوقف اصدار تأشيرات السفر للأشخاص القادمين من ثلاث دول بغرب أفريقيا يتفشى بها فيروس الإيبولا.

وقالت وزارة المواطنة الاتحادية فى تفسيرها لهذه الخطوة فى وثيقة رسمية "دخول أو انتشار هذا المرض سيمثل تهديدا فوريا وخطيرا على الصحة العامة."

ولاقى نحو 5000 شخص حتفهم فى غينيا وليبيريا وسيراليون هذا العام فى أسوأ تفش للإيبولا على الإطلاق. وزادت المخاوف من إمكانية انتشار المرض إلى خارج هذه المنطقة بعد أن تم تشخيص حالات قليلة فى اسبانيا والولايات المتحدة.

وتسير كندا التى لم تعلن عن أى حالات إصابة بالإيبولا على خطى أستراليا والتى أصبحت يوم الثلاثاء أول دولة غنية تصدر مثل هذا الحظر. وقال مسؤول فى البلاد مكلف بالتعامل مع الإيبولا إن هذه الخطوة غير مبررة طبيا.

وبموجب هذه القواعد الجديدة والتى يبدأ سريانها على الفور لن تباشر كندا طلبات الحصول على تأشيرات سفر اليها من مواطنين اجانب كانوا فى أى دولة متأثرة بالإيبولا خلال الشهور الثلاثة السابقة.

وقال ليبى دافيس مسؤول الملف الصحى بالحزب فى بيان "الخبراء الذين نعتمد عليهم فى مكافحة الإيبولا يقولون إن هذا ليس النهج الصحيح."، ويقاوم الرئيس الأمريكى باراك أوباما حتى الآن ضغوطا لفرض قيود مماثلة على السفر