اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:44 ص

صورة من الأقمار الصناعية

"سكاى نيوز": صور فضائية تكشف مئات الأنفاق برفح

كتب محمد كامل السبت، 01 نوفمبر 2014 07:22 م

كشفت مصادر أن الجيش المصرى عجّل بإخلاء الشريط الحدودى مع غزة، بسبب اكتشاف الأقمار الصناعية لوجود مئات الأنفاق فى تلك المنطقة.

وبحسب ما نشره موقع "سكاى نيوز عربية"، أظهرت صور الأقمار الصناعية مئات الأنفاق فى بعض المساجد بمدينة رفح المصرية والمناطق المتاخمة للشريط الحدودى، بخلاف الكم الهائل من الأنفاق التى تم اكتشافها، وقامت قوات الجيش بتدميرها خلال الأشهر الماضية، وكان من بينها أنفاق عملاقة تستخدم فى تهريب السيارات المسروقة من مصر إلى قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن عملية إخلاء الشريط الحدودى بمدينة رفح المصرية ستكشف العديد من الحقائق بشأن خرائط الأنفاق، وكيفية استخدامها للتهريب، لافتة إلى وجود بعض الأنفاق الموجودة فى غرف نوم الوحدات السكنية ومساجد ومحلات تجارية لبعض أهالى سيناء.

ويواصل الجيش المصرى عملية إقامة منطقة عازلة على الحدود الشرقية فى شبه جزيرة سيناء، فى إطار عملياته لمكافحة الإرهاب فى شبه الجزيرة المصرية، وذلك على امتداد "شريط رفح" الحدودى مع قطاع غزة.


موضوعات متعلقة..

اللواء مختار قنديل يشرح العمليات العسكرية الدائرة فى سيناء: القوات تستطلع الأرض وتراجع الخطط وترصد شبكة الطرق لبدء العملية الكبرى .. «المنطقة العازلة» مساحتها 1000 فدان وتقضى على %90 من الأنفاق