اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:55 ص

الرئيس الإسرائيلى رؤافين ريبلين

الصحافة الإسرائيلية: رئيس إسرائيل: القدس عاصمتنا الأبدية..المخابرات الإسرائيلية تنشأ موقعا إلكترونيا لنشر تقارير سرية عن مصر لا يراها سوى نتنياهو..مصر لم ترسل دعوة لتل أبيب لحضور مؤتمر إعادة إعمار غزة

كتب هاشم الفخرانى الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 11:07 ص


رئيس إسرائيل: القدس عاصمتنا الأبدية.. وعلى العالم الاعتراف بذلك

قال الرئيس الإسرائيلى رؤافين ريبلين، إن القدس هى العاصمة الأبدية لإسرائيل وعلى العالم أن يفهم ذلك، زاعما أنه طالما القدس المحتلة أرض إسرائيلية بل وعاصمة الدولة فمن حق الإسرائيليين أن يبنوا بها بالشكل الذى يروق لهم.



وأضاف"ريبلين" خلال لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، أنه لا يحق لأى دولة فى العالم أن تعترض على عمليات البناء التى تقوم بها الحكومة فى القدس المحتلة.

وكانت الإدارة الأمريكية قد انتقدت اعتزام الحكومة الإسرائيلية بناء 2700 وحدة استيطانية بالقدس، ومن جانبه قال نتنياهو ساخرا كيف نعتذر أو نلغى مشروعى سكنى على أرض إسرائيلية على حد زعمه.


المخابرات الإسرائيلية تنشأ موقعا الكترونيا لنشر تقارير سرية عن مصر لا يراها سوى نتنياهو

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى أنشأت موقعا إلكترونيا يحمل اسم "INET" يتم من خلاله نشر معلومات استخباراتية سرية للغاية عن دول المنطقة، فى مقدمتها مصر وفلسطين ولبنان وسوريا وإيران.

وأضافت الصحيفة أنه لا يسمح لمستخدمى شبكة الإنترنت الوصول إليه، حيث المسموح فقط بالدخول عليه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشيه يعلون، ورئيس الأركان بنى جنتس ولواءات هيئة الأركان والقيادات ذات المناصب الخاصة فقط.


وأوضحت الصحيفة أنه تم إنشاء الموقع فى مارس الماضى، وقام المحرر العسكرى بالصحيفة بالتجول داخل الموقع والحديث مع من ينشرون التقارير السرية والمخابراتية، حيث أكدوا أن العمل بالموقع أشبه بخلية النحل والخطأ يكلف الكثير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بجانب نشر المعلومات السرية التى يشرف على نشرها رئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى "أمان" يتم نشر أخبار عن أى نقطة حساسة فى الكرة الأرضية.

وكان من اللافت فى الفيديو الذى عرضته الصحيفة الإسرائيلية عن الموقع الإلكترونى هو وجود تقرير عن الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القسم الخاص عن مصر، لكن تم التشويش على التقرير المكتوب باللغة العبرية.


الجيش الأمريكى رفض نصب منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية فى العراق

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى فشل فى بيع منظومة "القبة الحديدية" لعدة دول، لكنها نجحت فى بيعها لدولة واحدة فى العالم.

ونقلت الصحيفة عن خبراء أمريكيين قولهم إن إسرائيل لم تستطع الترويج للمنظومة التى أثبتت نجاحا نسيبى خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، موضحين أن القبة الحديدية تستخدم فقط لاعتراض الصواريخ القصيرة ومتوسطة المدى.



ومن جانبه قال يوسف دركور، أحد المساهمين فى تطوير المنظومة التى قامت بتصنيعها شركة "رافيل" الإسرائيلية، وكلفتها ملايين الدولارات، إنه من غير الترويج التجارى للمنظومة وبيعها إلى دول أخرى لا يمكن استكمال عملية تطوير المنظومة.

وأكدت الصحيفة أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة ساعدت إسرائيل فى بناء المنظومة إلا أنها ترفض استخدامها سواء على أراضيها أو فى الدول التى يتواجد بها الجيش الأمريكى فى العراق وأفغانستان، والسبب فى ذلك أن الرادار التابع للمنظومة لا يوفر حماية كافية.


موقع "واللا": مصر لم ترسل دعوة لإسرائيل لحضور مؤتمر إعادة إعمار غزة

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن القاهرة لم توجه دعوة حضور المؤتمر الدولى لإعادة إعمار قطاع غزة لإسرائيل حتى الآن، موضحا أن المؤتمر سيعقد بالقاهرة فى 12 أكتوبر الجارى.

وأضاف الموقع أن وزراء خارجية دول العالم، من بينهم وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، تمت دعوتهم للمؤتمر، فى حين لم يتم توجيه هذه الدعوة لإسرائيل، فى الوقت الذى تعد فيه تل أبيب طرفا فى المؤتمر.



وأوضح الموقع أن إسرائيل شاركت فى مؤتمر المانحين الذى عقد بنيويورك منذ أسبوعين، حيث حضر المؤتمر نائب وزير الخارجية تساحى هنجبى، لصلتها الوثيقة بقضية الإعمار.

وأكد الموقع أنه فى حالة إذا ما تعمدت الحكومة المصرية عدم إرسال دعوة لتل أبيب لحضور المؤتمر، فإنها ستكون المرة الأولى التى يعقد مؤتمر كهذا بدون إسرائيل.