اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:45 م

احتفالات الأهالى بذكرى أكتوبر – أرشيفية

الذكرى الـ41 لانتصارات أكتوبر .. المواطنون يتوافدون على الميادين بالمحافظات.. الأطفال يرتدون زى القوات المسلحة فى "حب مصر" .. وطائرات الجيش تحلق فوق سماء مصر وتلقى الهدايا التذكارية

كتب محمد أحمد طنطاوى – رامى سعيد _ ندى سليم الإثنين، 06 أكتوبر 2014 02:31 م

فى إطار الاحتفال بالذكرى الحادية والأربعين لنصر حرب أكتوبر المجيدة، توافد المواطنون على الميادين بمختلف المحافظات، بصحبة أبنائهم الذين ارتدوا ملابس القوات المسلحة، حاملين صور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصور بطل الحرب والسلام الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، فيما حلقت طائرات القوات المسلحة فوق الميادين وألقت هدايا تذكارية على المحتفلين.

" آلاء" طفلة فى العاشرة من عمرها استبدلت فستان العيد والشنطة والحذاء ذى الكعب العالى التى ترديها أغلب الفتيات فى هذا السن ببدلة الزى العسكرى وبدلا من الكعب العالى اختارت آلاء " البيادة السوداء" لارتدائها .

وأكدت "آلاء" أثناء نزهتها بالحديقة الدولية بمدينة نصر: " أنا بحب الجيش جدا والنهاردة ٦ أكتوبر عشان كده أنا اخترت ألبس بدلة الجيش بدل من فستان العيد".

وتابعت "أنا بحب الرئيس السيسى جدا عشان عرف يحمى مصر وكل يوم بدعيله ربنا يقويه".


فى حين قال والد آلاء لـ"اليوم السابع": "بنتى هى اللى طلبت تلبس بدلة الجيش على الرغم من أنه معروف أنه للأولاد لكنها هى صممت عشان هى بتحب السيسى والجيش ولأنها شاركت فى ٣٠ يونيو".


فيما استمر التلاحم بين القوات المسلحة وأبناء الشعب المصرى خلال مظاهر الاحتفال بالذكرى الحادية والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قامت مجموعة من الطائرات الهليكوبتر بإلقاء كميات كبيرة من الكروت الخاصة بالهدايا التذكارية والعينية المقدمة من القوات المسلحة للمواطنين، وذلك بالعديد من المدن والميادين الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية.


كما قامت الطائرات بإلقاء مجموعات من الكروت على المسافرين عند البوابة الرئيسية لطريقى القاهرة الإسكندرية الصحراوى والقاهرة - العين السخنة والذين تجمعوا بأعداد كبيرة لمشاركة القوات المسلحة الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على كل مصرى، معبرين عن اعتزازهم بقواتهم المسلحة التى دائما ما ترسم البسمة والأمل فى نفوس المواطنين بعطائها وتضحياتها وانحيازها الدائم لآمال وطموحات الشعب المصرى.


من جانبها قامت إدارة الطريقين بفتح البوابات لعبور المسافرين مجانا فى تمام الساعة الثانية ظهرا، والتى تتزامن مع انطلاق الشرارة الأولى لحرب أكتوبر المجيدة وبدء الموجات الأولى لعبور قناة السويس إيذانا بتحرير الأرض وبدء مرحلة جديدة من التنمية والاستقرار فى كافة ربوع مصر .