اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:46 م

القيادى الإخوانى جمال حشمت

مخطط إخوانى لإفساد فرحة المصريين باحتفالات أكتوبر.. قيادات الجماعة تجتمع بتركيا وتدعو لمظاهرات تحريضية.. قنوات "الإرهابية" تستضيف رئيس الموساد تزامنا مع ذكرى النصر.. وتوجه عناصرها للسيطرة على الميادين

كتب أحمد عرفة الأحد، 05 أكتوبر 2014 02:21 م

حرضت جماعة الإخوان عناصرها على التظاهر غدا الاثنين فى ذكرى انتصارات 6 أكتوبر، وذلك تزامنا مع عقد التحالف الداعم لها مؤتمر ضد مصر فى تركيا، فى الوقت الذى تستعد فيه الجماعة لإشعال الجامعات مع بداية العام الدراسى بالجامعات، حيث حرض التحالف على مواصلة التظاهر خلال أيام العيد، مطالبا إياهم بـ"تمهيد الأرض للمظاهرات الطلابية".

وأوضح التحالف فى بيان له اليوم أن المؤتمر يشهد حضور قيادات التحالف وممثلى الأحزاب فى تركيا، كما يشارك أيضا القيادى الإخوانى جمال حشمت، ومحمد شرف عضو جبهة الضمير.

وفى هذا السياق قال المهندس محمود فتحى، رئيس حزب الفضيلة والقيادى بتحالف دعم الإخوان "إن فعاليات 6 أكتوبر تهدف لما وصفها بالاستفادة من أخطاء الماضى، وتجاوز عقبات الحاضر، مطالبا باستخدام كل الأدوات والتكتيكات الساخنة فى هذه "الموجة" .

وأضاف عبر صفحته على "فيس بوك" أن هذه الفعاليات يشارك فيها الجميع بالتخطيط والتنظيم والترتيب وهيكلة اللجان وتحديد المسارات والأهداف"، مطالبا من لم يجد هيكلة وتنظيما فى منطقته فليبدأ فورا فى تشكيل مجموعة "ثقات" من 7 أفراد للوصول إلى 5 آلاف مجموعة موزعة على عموم الجمهورية – بحسب قوله - .

وقالت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان "إن تلك الفعاليات قد تتطور لاعتصام إذا استطاعت عناصر الجماعة الوصول إلى ميادين كبرى فى المحافظات"، مشيرا إلى أن التحرك سيكون فى ميادين غير معروفة، وستعتمد على تكثيف المسيرات فى المنطقة الواحدة وعدم الانتهاء من المسيرات بنهاية اليوم كما هو المعتاد فى المظاهرات السابقة.

وأوضحت أن المسيرات سوف تنطلق مع بداية اليوم من مناطق عديدة فى جميع المحافظات، بجانب التركيز على مناطق الهرم وعين شمس والمطرية وحلوان و6 أكتوبر، والدقى، وميدان لبنان، بجانب ميادين الإسكندرية والشرقية والمنيا، والفيوم والسويس.

فيما قال الدكتور عبد الستار المليجى، عضو مجلس شورى السابق لجماعة الإخوان والقيادى المنشق عن الجماعة "إن اختيار الجماعة لتركيا لتنظيم مؤتمر صحفى بها فى ذكرى انتصارات حرب أكتوبر للهجوم على مصر يزيد من كراهية الشعب للإخوان، ويزيد من عزلة الجماعة داخل مصر.

وأكد المليجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مظاهرات الإخوان الغد لا قيمة لها وهدفها فقط إثبات التواجد الروحى للإخوان، ولكن دون تأثير أو حشد لاسيما أن حلفاءهم ينفرون منهم، وهو ما يؤكد أن مثل تلك الدعوات لن تكون بالقوة التى تصورها الجماعة لأنصارها، مشيرا إلى أن استغلال الإخوان للمناسبات ليس بجديد عليها .

وكانت قناة "الشرق" الإخوانية التى تبث من تركيا قد استضافت رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد" فى حلقة الجمعة الماضية، واعتبرت القناة أن استضافة رئيس جهاز الموساد انفرادا، حيث كتبت منوهة عن الحلقة.. "انفراد.. رئيس جهاز الموساد الإسرائيلى ضيف برنامج الأبواب الخلفية وأسرار تذاع لأول مرة مع الإعلامى طارق عبد الجابر ".

كما التقى رجب طيب أردوغان رئيس تركيا عدد من القيادات البارزة بجماعة الإخوان والمتحالفين معهم خلال صلاة عيد الضحى المبارك، ودعا قيادات الجماعة بتركيا لتنظيم مظاهرات فى مدينة اسطنبول تزامنا مع ذكرى 6 أكتوبر، بمشاركة عدد من أعضاء ما يسمى "المجلس الثورى" الذى أنشأته جماعة الإخوان.


موضوعات متعلقة:

غدا.. مؤتمر لتحالف دعم الإخوان بتركيا تزامنا مع دعوات الجماعة للتظاهر