اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:25 ص

أحمد داود أوغلو رئيس وزراء تركيا

وصول طرد مشبوه إلى وزارة الخارجية التركية

أنقرة (أ ش أ) الجمعة، 31 أكتوبر 2014 11:17 ص

وصل إلى قسم الوثائق الواردة بوزارة الخارجية التركية طرد مشبوه يحتوى على كمية من مسحوق أثار شبهة العاملين بالقسم، فقاموا فورا بإبلاغ الجهات المعنية وعلى أثر ذلك اتخذت فرق من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ تدابيرها اللازمة وتسلمت الطرد من وزارة الخارجية.

وذكر الموقع الإليكترونى لصحيفة "صباح" التركية اليوم الجمعة أنه تم إجراء التحليلات اللازمة فى مديرية حفظ الصحة بالعاصمة التركية أنقرة ولم تظهر أية نتائج سلبية، حيث أكدت الفحوصات خلو المسحوق من أية مواد بيولوجية.

وفى سياق متصل، وصل طرد مشبوه إلى السفارة النرويجية فى أنقرة وتم تسليمه فورا إلى الجهات المعنية لمعرفة محتوى المسحوق، وذلك بعد أن وصلت طرود مشابهة إلى قنصليات كندا وألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمجر الأسبوع الماضى وتم فحصها والتأكد من خلوها من أية مواد تستخدم فى الحرب البيولوجية.

من ناحية أخرى ألقت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول القبض على أربعة أشخاص من أعضاء منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية الماركسية المحظورة، وتمكنت من ضبط سبع بنادق داخل سيارتهم.

وذكرت محطة (إن تى في) الإخبارية التركية اليوم الجمعة أن الأشخاص الأربعة تورطوا فى ما يقرب من 14 عملية إرهابية فى عدة مناطق باسطنبول، منها مقاومة وجرح رجال الشرطة، وحرق المبانى الحكومية، وإلقاء قنابل المولوتوف على البنوك والمحلات التجارية، فضلا عن تورطهم فى مقتل شخص فى الحادى والثلاثين من يونيو الماضى أثناء اشتباكات دارت بينهم وبين أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية.

يذكر أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى يعتبرون جبهة التحرير منظمة إرهابية.
ويعتنق أعضاء المنظمة، التى تم تأسيسها فى عام 1978 تحت اسم "ديف سول"، أو اليسار الثوري، قبل أن تعاد تسميتها فى عام 1994، عقيدة معادية للولايات المتحدة والغرب والمؤسسة التركية الحاكمة.

كانت المنظمة المحظورة قد أطلقت فى عام 1990 حملة ضد المصالح الأجنبية فى تركيا، شملت هجمات استهدفت الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين والمنشآت الأمريكية، حسبما ذكر تقرير أصدره مكتب المنسق الأمريكى العام لشئون مكافحة الإرهاب.