اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:00 م

كمال الجنزورى

مرشح برلمانى بشبرا:الجنزورى وضع معايير لقائمته أبرزها الكفاءة والشعبية

كتب مايكل فارس الجمعة، 31 أكتوبر 2014 06:53 م

قال المهندس جون طلعت، الذى قرر الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة عن دائرة شبرا، إن كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، وضع 5 معايير لاختيار المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة فى القائمة الوطنية التى يعكف على إعدادها، بعيدا عن مبدأ المحاصصة الحزبية.

وأضاف طلعت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أبرز تلك المعايير، هى كفاءة وسمعة المرشح، شعبيته فى دائرته، وإلمامه بالعمل السياسى، المؤهلات الدراسية للمرشح، اقترابه من الشارع والجماهير، مضيفا أن الجنزورى يستلم القوائم من كل الأحزاب والائتلافات والتحالفات الانتخابية، لكنه لن يعمل بمبدأ المحاصصة .

وأوضح طلعت أن الجنزورى يسعى فى الانتخابات لتوحيد الصفوف، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد تقسيم الدوائر أو حتى الشكل النهائى للقائمة الوطنية، مضيفا: "ولكنى لم أتردد للمشاركة فى الانتخابات ليقينى بمدى أهمية مجلس النواب فى المرحلة القادمة الذى يحتاج منا كلنا التكاتف مع البلد حتى تعبر عنق الزجاجة".

ورفض طلعت أن يتم تصنيف الانتخابات المقبلة وفق استقطاب دينى، مشيرا إلى أنه خاض الانتخابات البرلمانية الماضية عن دائرة شبرا فردى، ووصل لمرحلة الإعادة مع جماعة الإخوان المسلمين وحصل 168 ألف صوت فردى، مضيفا أن أهل الدائرة يدركون جيدا مشكلاتهم وأهدافهم، ويدركون حجم خطورة المرحلة التى يمر بها الوطن.