اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:16 م

حريق شركة السويس للزيوت

تفاصيل حريق شركة السويس للزيوت .. النيران تلتهم مخازن الشركة والثلاجات والحماية المدنية تدفع بـ 10 سيارات.. ومشاركة الجيش الثالث وشركات البترول فى الإطفاء لحصار الحريق.. وإصابة 8 من رجال الإطفاء

السويس محمد كمال الجمعة، 31 أكتوبر 2014 01:35 م

اندلع حريق ضخم بشركة السويس للزيوت المتكاملة بمنطقة ميناء الأدبية، حيث دفعت إدارة الدفاع المدنى بـ10 سيارات إطفاء، كما دفعت قيادة الجيش الثالث الميدانى وشركات البترول بسيارات إطفاء مجهزة.

تلقت إدارة النجدة، بلاغًا من الشركة بنشوب حريق ضخم بإحدى وحدات التخزين، وانتقل على الفور اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس والعميد عاطف مهران مدير المباحث، وتبين أن الحريق بدأ بالثلاجة رقم 5 لتخرين المنتج، وتصاعدت الأدخنة السوداء من الثلاجة إلى قسم التعبئة والمخازن، التى كان يتواجد فيها عمال الشركة، حتى زادت درجة الحرارة وتسببت فى انفجار بأسطوانات الفريون بالثلاجة، وامتدت النيران لتصل إلى مخازن المنتج التام والزيوت.

ودفعت إدارة الدفاع المدنى فى السويس بـ10 سيارات إطفاء، كما دفعت شركات البترول بـ4 سيارات فوم، وبجانب 4 أخرى فى الطريق إلى الشركة، بالإضافة إلى سيارة تنك سعة 35 ألف لتر، بجانب عدد من السيارات الأخرى التى تم دفعها من الجيش الثالث الميدانى.

وقام رجال الدفاع المدنى بإخراج جميع العمال من الأقسام وإخلاء الشركة، لضمان سلامتهم ولم تقع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وتمكن رجال الدفاع المدنى فى السويس من محاصرة النيران، وأصيب 8 من رجال الإطفاء باختناقات خلال عمليات إخماد النيران والسيطرة على الحريق، وتم إسعافهم داخل سيارات الإسعاف المتواجدة بمكان الحادث.

وقال اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، إن جميع القيادات الأمنية متواجدة حاليا بالمصنع للسيطرة على النيران ومنع امتدادها للمصانع المجاورة.

وأشار الجزار إلى أنه تمت الاستعانة بسيارات الإطفاء الموجودة بالشركات البترولية، والدفاع المدنى، والموانئ، وسيارات إطفاء قامت قوات الجيش بدفعها للسيطرة على الحريق.