اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:39 م

الماسكات المرعبة استعدادا للهالووين

بالصور.. المحلات المصرية تستقبل "الهالووين" بالجماجم ومصاصى الدماء والساحرات الشريرات..أسعار الأقنعة المرعبة تبدأ من 25 جنيها..وأثمان الأزياء من 50 إلى 250.. والنحلة الزى المفضل للأطفال فى "عيد الهلع"

كتبت رحمة ضياء الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:09 م

الجدران اتشحت بالرداء الأسود لتشكل الخلفية المناسبة لمجموعة متنوعة من الجماجم والهياكل العظمية، فى حين تدلى من السقف مجسمات لأشباح ومصاصى دماء وساحرات شريرات يحملن المكانس المسحورة والابتسامات المرعبة، وتوزعت على الأرفف سكاكين ملطخة بالدماء وسيوف وماسكات لأشخاص بعيون مفقوءة أو أسنان مدببة أو قرون شيطانية، وأيادى مقطوعة تنزف منها الدماء.

ليس هذا توصيفا لأحد بيوت الرعب التى نراها فى الأفلام الأمريكية أوفى مدن الملاهى، لكن هذا هو حال كثير من المحلات المصرية التى قامت بعمل "النيولوك" الملائم للهالووين، أو"عيد الهلع" كما يطلق عليه؛ حيث يرتدى المحتفلون به هذه الأزياء والأقنعة المرعبة، ليشكلوا الأجواء المناسبة لأسطورة الهالووين التى تتجدد ليلة 31 أكتوبر من كل عام، وتقول الأسطورة أن الأرواح الشريرة تنزل إلى الأرض ليلة العيد ويتم طردها بواسطة هذه الأزياء المرعبة !

"lovely lace".. أحد المحلات التى قررت أن تستقبل "الهالووين" بطريقة تليق بتاريخه المرعب، فلم يقم "حسام صلاح" مدير المحل بوضع لوازم الهالووين جنبا إلى جنب مع الهدايا اللطيفة وكروت المعايدة التى يعرضها طوال العام، وأزاح كل ما لا يمت للهالووين بصلة، محولا محله بمدينة نصر، إلى "بيت رعب" حقيقى، ويتحدث "حسام" عن هذه التحولات قائلا:" الهالووين من المواسم المهمة جدا، اللى بنشقلب المحل كله عشان نستعد لها، ونبدأ الاستعدادات من بداية شهر سبتمبر لنجهز ديكور المحل بشكل يليق بعيد الرعب".

فبعيدا عن المستلزمات من الأقنعة والأزياء التى يتم استيرادها من الصين أومن دول أخرى يقوم "حسام" بصنع المجسمات المرعبة والديكورات بنفسه قائلا: "الساحرة الشريرة ومصاص الدماء والأشباح المرعبة كلها شخصيات أصنعها بنفسى لأنى أحب العمل اليدوى وأفعله فى كل المناسبات ففى رمضان نصنع الشخصيات الرمضانية المشهورة وفى الكريسماس نصمم الديكورات المناسبة له ونفس الشيء فى عيد الحب وفى كافة المناسبات الخاصة، وهذه الأشياء جزء من ديكور المحل، لا أحد يشتريها بالطبع لكن لها دور كبير فى جذب الزبائن".

السنوات الأخيرة زاد عدد المحتفلين بالهالووين داخل مصر بنسبة كبيرة كما يقول "حسام":" قبل 10 سنوات من الآن كان الاحتفال بالعيد شبه منعدم داخل مصر لكن فى الـ5 سنوات الأخيرة أصبح عدد المحتفلين فى تزايد، ويأتى كثيرون لشراء الأزياء والأقعنة لعمل احتفالات منزلية وأكتر فئة تحتفل بذلك هى الأطفال لأن المدارس تنظم احتفالات خاصة بعيد الهالووين، ولم يعد أغلب الزبائن أجانب مثل السابق".

أسعار الماسكات تبدأ من 25 جنيها وحتى 120 جنيها كما يشير مدير المحل، أما الملابس فتتراوح أسعارها من 50 جنيها حتى 250 جنيها حسب عدد القطع التى يتكون منها الزى وخامته والبلد المستورد منه.

ومن أكثر الأشياء التى يقبل على شرائها المحتفلون "قرع العسل" الذى يمثل الشعار الخاص بالهالووين ويتم التعديل فى شكله بطرق متعددة سواء برسم ملامح لوجوه مرعبة عليه أو تلوينه بألوان مختلفة مثل اللون الأسود أو الموف الغامق أو تصميم حقائب أو "أكواب" بشكل قرع العسل التقليدى وتبدأ أسعار هذه الأغراض من 35 جنيها وصولا لـ100 جنيه.

وتأخذ أزياء الأطفال الصغار فى الهالووين طابعا مختلفا بعض الشىء كما تقول "هدير"، إحدى العاملات فى محل "جامبو" بالزمالك، والذى جهز نفسه هو الآخر لاستقبال الهالووين، حيث تقول "الأطفال الصغار من سن 3 إلى 10 سنوات تختلف أزياؤهم عن الأزياء المرعبة للساحرات الشريرات ومصاصين الدماء التى يفضلها الشرائح الأكبر سنا، والأزياء المتعارف عليها عالميا تشمل أزياء الحيوانات وأشهرهم زى النحلة بألوانه المميزة بالأسود والأصفر وهى مبهجة أكثر للأطفال بدلا من الملابس المرعبة.

وتشير هدير إلى أن أغلب أغراض الهالووين يتم استيرادها من أمريكا وألمانيا ولبنان فى حين يصنع المحل الديكورات الخاصة به والفاترينات لاستحضار أجواء الهالووين أمام الزبائن.



محلات الهالوين


الأزياء والماسكات الخاصة باحتفالات الهالووين


المحلات تستعد لاستقبال الهالووين


الأسعار تبدأ من 25 لـ250 جنيها


أحد محلات مستلزمات الهالووين


هدير إحدى البائعات فى محل لبيع مستلزمات الهالووين