اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:37 ص

فحص مريض مصاب بكورونا "أرشيفية"

الصحة السعودية: حالة وفاة و 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الرياض (أ ش أ) الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 07:06 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن حالة وفاة وست اصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية .

وقالت فى بيان اليوم إن حالة قد توفيت بالطائف وتم تسجيل ست اصابات جديدة منهم 3 بالطائف وحالتين بالرياض وحالة بحفر الباطن .

وبذلك يرتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا 334 حالة وفاة والاصابات إلى 786 حالة اصابة وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة فى عام 2012.

وأشارت إلى ان عدد الحالات التى تماثلت للشفاء قد بلغت 435 حالة شفيت وتبقى 17 حالة تحت العلاج.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أكدت أن فيروس كورونا لا يزال يشكل تهديدا على الصحة العامة في المملكة، مشيرة إلى انه تم تسجيل حوالي 38 حالة مؤكدة على مستوى المملكة منذ الخامس من شهر سبتمبر وفقا لإحصائيات الوزارة وحتى أمس.

وأبانت أن مركز القيادة والتحكم بالوزارة، يسعى بوصفه الجهة المسؤولة عن تنسيق الاستجابة لما يتعلق بفيروس ميرس كورونا، إلى إيقاف سلسلة انتقال العدوى في محافظة الطائف، حيث تم رصد 17 حالة تأكدت إصابتها بالفيروس منذ الخامس من شهر سبتمبر، لافتة إلى أن هذا التجمع للحالات تبين أنه قد بدأ بحالات مخالطة الإبل، ومن ثم انتقلت الإصابة إلى مرضى آخرين داخل المنشآت الصحية.

وأكدت الوزارة انها عملت على تطوير وسائل وتدابير عدة، للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا، بالتعاون مع الشركاء الدوليين كمنظمة الصحة العالمية ومركز التحكم ومراقبة الأمراض والوقاية منها الأمريكية، كما خصصت مستشفيات تعمل كمراكز مرجعية في معالجة فيروس كورونا، وتقديم علاج متخصص للمرضى، وبما ضمان سلامة العاملين في المجال الصحي من التعرض للفيروس.