اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:57 ص

الدكتور يوسف العميرى رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية

حملة خليجيون يحبون مصر: ندعم جهود القاهرة لمواجهة الإرهاب

كتبت ميرفت رشاد السبت، 25 أكتوبر 2014 03:31 م

أعرب الدكتور يوسف العميرى رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية ومؤسس حملة خليجيون يحبون مصر، عن إدانته الشديدة للعملية الإرهابية التى حدثت أمس الجمعة، فى شمال سيناء، وراح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والمصابين.

وتوجه الدكتور "العميرى"، فى بيان له اليوم السبت، بخالص العزاء لأهالى الشهداء وبالدعاء بالشفاء للمصابين، كما أكد أن دول الكويت تقف بكل قوة مع مصر فى حربها ضد الاٍرهاب وتؤيد جميع الخطوات التى تتخذها فى هذا المجال.

وطالب المجتمع الدولى بأن يدعم الجهود المصرية للقضاء على هذه الظاهرة الإجرامية التى نرى أثارها فى أنحاء عديدة من العالم العربى.

وشدد على أن "هذه الجريمة الأخيرة تؤكد مجددا أن هدف الإرهاب واحد وأن نهج الجماعات الإرهابية مهما تعددت أشكالها، يستهدف استباحة القيم الإنسانية ويتعارض مع كل المفاهيم والمبادئ الوطنية والدينية ولا يسعى إلا إلى زرع الفوضى ونشر الدمار فى المنطقة كلها".

وأكد رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية أن ما حدث أصاب كافة أبناء الكويت بالحزن والألم، وتابع: "مما يدل على خسة هذا العمل الإرهابى الجبان هو تزامنه مع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة التى جسدت معانى السلام والتسامح والبعد عن إلحاق الأذى بالآخرين، وجاء اختيار الإرهابيين لهذا اليوم لتنفيذ مخططهم الإجرامى كدليل على خروجهم على قيم الإسلام ومبادئه وتعمد إفساد فرحة المصريين بصفة خاصة والمسلمين بصفة عامة باستقبال عامهم الجديد.. كيف لا وهم سبق أن نفذوا عملياتهم الإجرامية فى شهر رمضان المبارك".

وأكد "العميرى" ثقته فى قدرة الشعب المصرى العظيم وجيشه الوطنى الباسل على تجاوز أثار هذا الحادث الغادر والمضى قدما نحو تحقيق أهدافه الكبرى فى التنمية والاستقرار، مؤكدا أن مصر سوف تبقى دائما بلد الأمن والأمان ولن يفلح الإرهاب فى تغيير هذا الطابع الأصيل لمصر مهما كانت التضحيات.