اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:54 م

جانب من جنازة شهداء البحيرة

أهالى البحيرة يشيعون جنازات 4 من شهداء حادث الشيخ زويد.. ويطالبون الدولة بقرارات حاسمة لمواجهة الإرهاب.. ويمنعون أعضاء الإخوان من المشاركة.. ووالد الشهيد "أبو غزالة": يجب إعدام القتلة فى ميدان عام

البحيرة– جمال أبو الفضل وناصر جودة السبت، 25 أكتوبر 2014 07:35 م

شيع قبل قليل الآلاف من أهالى محافظة البحيرة بمراكز الدلنجات وإيتاى البارود وكوم حمادة، 4 من شهداء من أبنائهم ضحايا حادث الشيخ زويد الإرهابى وهم كل من الملازم أول محمد زكريا عبدالهادى أبو غزالة 24 حفيد المشير أبو غزالة من قرية زهور الأمراء بالدلنجات، والمجندين أحمد فتحى السيد "من قرية جنبواى" وعادل أحمد رمضان "من قرية العوامر بإيتاى البارود و"صبرى محمد محيى الدين" من قرية الطود مركز كوم حمادة.

وخرجت قرية زهور الأمراء، التابعة لمركز الدلنجات عن بكرة أبيها، لتشييع جثمان الشهيد ملازم أول محمد زكريا عبد الهادى أبو غزالة، حفيد المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة إلى مثواه الأخير.

ومن جانبه قال زكريا عبد الهادى أبو غزالة، والد الشهيد الملازم أول محمد أن الشهيد كان متدينًا ومحبوبا من الجميع.

وطالب الرئيس السيسى بالقصاص العادل الفورى وإعدامهم فى ميدان عام حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الإرهابيين.

وقال محمد أبو غزالة ابن عم الشهيد بأن آخر ما كتب الشهيد محمد على صفحته على الفيس بوك هو "عام مضى لا نعلم هل كنا من الفائزين أم غير ذلك نسأل الله مغفرة لما مضى وهداية لما هو آت.. كل عام وأنتم إلى الله أقرب كل عام وأنتم على الدين أحرص وكل عام وقلوبكم أنقى وأطهر كل عام وأنتم فى سعة رزق وبركة".

ولم يختلف الأمر بالنسبة للشهيد المجند أحمد فكان، رحمه الله، يستعد لإنهاء تجنيده بعد 10 أيام وفى قرية جنبواى بمركز إيتاى البارود شيع الآلاف من أهالى القرية جثمان ابنهم الشهيد المجند "أحمد فتحى السيد"، وسط هتافات مطالبة بإعدام القتلة والإرهابيين.

وطالبت والدة الشهيد، التى تعانى من عجز كلى وتجلس على كرسى متحرك، الرئيس السيسى، بالقصاص من القتلة، مؤكدة أن أحمد سافر لتسليم سلاحه وإنهاء خدمته العسكرية، التى استمرت عامين والعودة لخطبة إحدى فتيات القرية، مؤكدة أن الشهيد كان ابنها الوحيد، حيث يعمل شقيقه الكبير ويقيم بالإسكندرية.. وتابعت: "حسبنا الله ونعم الوكيل لقد حرمونى من نور عينى".

ومن ناحية أخرى، منع أهالى القرية وأسرة الشهيد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالقرية من مشاركتهم فى الجنازة.

وفى قرية الطود مركز كوم حمادة شيع الآلاف من أهالى القرية جثمان الشهيد المجند صبرى محمد محيى الدين، وسط هتافات الله أكبر، والمطالبة بالقصاص من الإرهابيين وردد المشيعون الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان الإرهابية والمطالبة بالقصاص لدم الشهداء، ومنها لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله.. لا إله إلا الله.. الإخوان أعداء الله.. لا لا للإرهاب.
وشارك فى الجنازة القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


أخبار متعلقة

ننشر آخر كلمات شهداء حادث العريش الإرهابى..الشهيد مازن عبود: لو مت فداكى يا مصر.. كيرلس فاضل: "الله يرحم الرجالة اللى استشهدت ويعزى أهاليهم".. و"أبو غزالة" ينعى زميله: الله يرحمك.. واللهم ألحقنا به على خير