اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:53 ص

قوات الجيش- أرشيفية

مصدر عسكرى: نخوض حربا شرسة فى سيناء ضد إرهاب دولى ممول.. ودور الإعلام دعم معنويات رجال الجيش.. ويؤكد: القوات المسلحة بذلت جهودا مضنية لدعم الاستقرار وعدم انتشار الفوضى..وعلى المصريين أن يثقوا فى جيشهم

كتب محمد أحمد طنطاوى الجمعة، 24 أكتوبر 2014 08:52 م

قال مصدر عسكرى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع": إن القوات المسلحة تقود حربا شرسة فى سيناء، ضد عناصر إرهابية مسلحة مدعومة من دول عديدة، وممولة بالمال والسلاح لخدمة أهداف نشر الفوضى والعنف فى مصر، داعيا كافة وسائل الإعلام إلى التعاون مع القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب، وعدم التسرع فى توصيف بعض الأحداث الإرهابية التى تنفذها عناصر ممولة ضد الدولة المصرية، بما يؤثر على معنويات رجال القوات المسلحة الذين يعملون تحت أقسى الظروف.

وأوضح المصدر أنه لا توجد عمليات عسكرية بدون خسائر على الإطلاق، أو يمكن الانتصار فى كل مراحلها، لافتا إلى أن الحرب ضد الإرهاب، حرب من نوع خاص تعتمد بشكل أساسى على الأعمال الجبانة، ولا يمكن لأى دولة مهما كانت متطورة أن تسيطر على نتائجها.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة بذلت جهودا مضنية خلال الفترة الماضية لدعم الاستقرار وعدم تفشى الفوضى فى مختلف محافظات الجهورية وليس سيناء فقط.

وأكد أن القوات المسلحة تحارب على كل الجبهات وتحتاج إلى الدعم المعنوى من أبناء الشعب المصرى العظيم وعلى مختلف وسائل الإعلام أن تعمل على ذلك انطلاقا من مسئوليتهم الوطنية والاجتماعية تجاه الوطن، قائلا: "إن الضباط والصف والجنود على خطوط المواجهة الأمامية يواجهون الإرهاب المجرم فى أصعب الظروف، ويضحون بأرواحهم ودمائهم، لتحيا مصر وتبقى آمنة مستقرة".

وكشف المصدر أن الإرهاب فى سيناء يتلقى تمويلات ضخمة من دول عديدة فى منطقة الشرق الأوسط، وتدعمهم تلك الدول بالمال والسلاح القادر على إحداث فوضى فى البلاد وإرباك المشهد العام، بما يؤثر على استقرار مصر مستقبلا، إعاقة خطط التنمية والتحول الاقتصادى، التى بدأتها الدولة خلال الفترة الماضية.

وبيّن المصدر إلى أن العمليات العسكرية فى سيناء تخضع لخطط وتوجيهات إستراتيجية متعددة، يشرف عليها قادة وضباط متخصصون، وتتم فى إطار شديد من السرية والكتمان حفاظا على التخطيط وسير العمليات، لافتا إلى أن هناك عمليات ضخمة تتم على أرض سيناء فى الوقت الراهن من جانب قوات الجيش الثانى الميدانى، بمعاونة القوات الجوية وطائرات الأباتشى الهجومية، التى تقوم بقصف عنيف لمواقع جماعات تكفيرية بمناطق جنوب الشيخ زويد وشرق العريش.

وطمأن المصدر الرأى العام المصرى بأن القوات المسلحة سوف تأثر لرجالها وتطهر أرض سيناء من كافة صور الإرهاب والتطرف والعنف، داعيا أبناء الشعب المصرى إلى الثقة فى قواتهم المسلحة، وأبناء الجيش المصرى، الذين كانوا على قدر المسئولية دائما وتحملوا أعباء الوطن ومشكلاته فى ظروف صعبة ومعقدة.



موضوعات متعلقة..

الرئيس يدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطنى بعد حادث العريش


مصدر: عملية عسكرية واسعة شرق العريش لتعقب مرتكبى الحادث


مذبحة جديدة فى سيناء..استشهاد 23 وإصابة 24 فى 3تفجيرات استهدفت نقاطًا أمنية وعسكرية بكرم القواديس والخروبة.. واشتباكات بين الأمن ومسلحين شرق العريش..وسيارات إسعاف القناة تنقل المصابين للمستشفى العسكرى


اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحين بمنطقة كرم قواديس شرق العريش