اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:09 ص

مرسى

جامعة الزقازيق: "مرسى" مازال مقيدًا بكلية الهندسة.. وعدم عزل نائب رئيس الجامعة يثير أزمة.. أشرف الشيحى: عزلنا نائب مرشد الجماعة والمتحدث الرسمى لها.. مصادر: رئيس الشورى السابق متفرغ لعمله

الشرقية - إيمان مهنا الجمعة، 24 أكتوبر 2014 03:03 ص

أكدت جامعة الزقازيق، أن الرئيس الأسبق محمد مرسى مازال مقيدا بكلية الهندسة كعضو هيئة تدريس، ولم يتم عزله، هو والدكتور حامد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة المحبوس منذ أكثر من عام على ذمة قضايا يحاكم على أثرها أمام إحدى دوائر الإرهاب.

وقال ثروت موافى الأمين المساعد للجامعة، إن الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة كان قد تقدم بطلب لوزارة التعليم العالى بعزل "حامد عطية" لكى يتم تعيين آخر بديل له وفقا للقانون الجديد، خاصة أن الهيكل الإدارى للجامعة لم يستكمل منذ أكثر من عام، حيث ترأس الشيحى رئاسة الجامعة العام الماضى قائما بالأعمال بعد استقالة الدكتور محمد عبد العادل، عقب ثورة يونيو وأصبح يقوم بكل المهام بعد القبض على عطية وخروج الدكتور أحمد الرفاعى نائبه لشئون الطلاب للمعاش.

وعن قيادات الإخوان قال الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة: "إننا أول جامعة مصرية اتخذت قرارات جريئة وقانونية ضد قيادات الجامعة فتم فصل (محمود عزت نائب مرشد الجماعة ومحمد الجوادى من الطب ومحمود غزلان المتحدث الرسمى للجماعة من الزراعة)، وأيضا قيادات الحزب بالشرقية منهم أحمد الحاج وشقيقه ياسر من كلية الطب، وذلك لتغيبهم عن العمل طبقا للقانون.

من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول بكلية الصيدلة، أن الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى السابق منذ أن عاد إلى التدريس كأستاذ متفرغ كرس كل وقته للعمل دون الانخراط فى العمل السياسى مرة أخرى رافضا الحديث مع أى من وسائل الإعلام وفضل العزلة.