اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:21 ص

تفجير مدرعة بسيناء ـ أرشيفية

إدانة واسعة للتفجيرات الإرهابية بسيناء.. سياسيون وإسلاميون: "القوات المسلحة" تدفع ثمن مواجهتها للإرهاب غاليا.. طارق الخولى: جاءت ردا على نجاحات حققها الجيش.. وداعية إسلامى: جيشنا سيظل درع الوطن

كتب سمر سلامة- أحمد عرفة الجمعة، 24 أكتوبر 2014 05:02 م

استنكر سياسيون وإسلاميون الحادث الإرهابى الذى وقع بسيناء وأدى إلى استشهاد 23 وإصابة 24 آخرين، مؤكدين أن القوات المسلحة تدفع ثمن مواجهة الإرهاب، ومحاولات تقسيم البلاد، ومطالبين القوى الوطنية بالتكاتف والوقوف صفا واحدا فى مواجهه المخططات الإرهابية.

وقال الشيخ أسامة القوصى الداعية الإسلامى، تعقيبا على الحادث الإرهابى فى سيناء، إن سيناء ستظل الورم الأكبر فى بطن مصر، لما تفعله التنظيمات الإرهابية فى جنود الجيش والشرطة، مشيرا إلى أن هؤلاء الجنود يدفعون ضريبة إيماننا بوطننا والوقوف أمام تقسيمه.

وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجيش سيظل درع الوطن أمام محاولات تقسيمه، كما أن هناك عناصر من حماس تساعد تلك التنظيمات الإرهابية على القيام بمثل تلك العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أن مثل تلك العمليات ستظل لوقف قصير وستنتهى تماما.

ونعى الناشط السياسيى ومؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، طارق الخولى، شهداء القوات المسلحة الذين سقطوا فى العملية الإرهابية الدنيئة التى وقعت على نقطة عسكرية بالشيخ زويد بشمال سيناء.

وقال الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الإرهاب فى سيناء له طبيعة خاصة بسبب وجود هؤلاء الإرهابيين وسط تكتلات سكانية،مما يصعب من مهمة القوات المسلحة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية فى مواجهة الإرهابيين بسيناء والقضاء على عدد كبير من قادى جماعة أنصار بين المقدس.

وأضاف قائلا: "لا أستبعد أن يكون هذا العمل الإرهابى الغاشم جاء ردا على النجاحات التى حققها الجيش فى مواجهة الإرهاب فى سيناء"، مؤكدا أن الجيش المصرى يدفع الثمن غاليا فى مواجهة الإرهاب بهذه المنطقة.

أدان حزب الكرامة فى بيان له التفجيرات الإرهابية الجبانة التى تستهدف هز استقرار الوطن ونعى شهداء الوطن من قوات الجيش والشرطة الذين يفدون بأرواحهم كل مصرى وآخرها ما حدث من تفجير إرهابى فى سيناء أدى إلى إستشهاد 23 جنديا وإصابة 24 آخرين.

وطالب الحزب فى بيان له، القوى الوطنية بالتكاتف والوقوف صفا واحدا فى مواجهة المخططات الإرهابية التى تستهدف زعزعة الاستقرار وبث الرعب فى قلوب المصريين .


موضوعات متعلقة..

الرئيس يدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطنى بعد حادث العريش


مصدر: عملية عسكرية واسعة شرق العريش لتعقب مرتكبى الحادث


مذبحة جديدة فى سيناء..استشهاد 23 وإصابة 24 فى 3تفجيرات استهدفت نقاطًا أمنية وعسكرية بكرم القواديس والخروبة.. واشتباكات بين الأمن ومسلحين شرق العريش..وسيارات إسعاف القناة تنقل المصابين للمستشفى العسكرى


اشتباكات عنيفة بين الأمن ومسلحين بمنطقة كرم قواديس شرق العريش