اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:05 ص

سائحون فى مصر

مجلة أمريكية: تزايد آمال العاملين بالسياحة فى مصر بمستقبل واعد

(أ ش أ) الخميس، 23 أكتوبر 2014 11:01 ص

أكدت الصحفية الأمريكية ميشيل باران فى مقال لها فى مجلة (ترافيل ويكلى) والمهتمة بنشر أخبار العاملين فى مجال السياحة والسفر على المستوى الدولى، تزايد آمال العاملين بمجال السياحة فى مصر نحو مستقبل سياحى واعد خلال الفترة الراهنة والمقبلة، بعد انحسار الحركة السياحية الوافدة إلى مصر عقب ثورة 25 يناير.

وأشارت الصحفية الأمريكية إلى أنها كانت قد جاءت إلى مصر باستضافة من إحدى شركات السياحة، فى إطار رحلة تعريفية بالمقاصد السياحية المختلفة ومنها منطقة أهرامات الجيزة.

وأكدت الكاتبة تحسن الأوضاع فى مصر مقارنة بالثلاث سنوات الماضية نتيجة للاستقرار الذى تشهده البلاد حاليا، بعد الانتخابات الرئاسية وتوافر منظومة الأمن والأمان.

وقالت الصحفية إلى أنه بعد عام مرير من حكم الإخوان ورئيسهم محمد مرسى، فإنها ترى أن قطاع عريض من الشعب يتكاتف ويعضد الرئيس السيسى، مضيفة أنه ولأول مرة يضع الشعب ثقته فى رئيسه، ويحدوه أمل كبير فى الانطلاق الاقتصادى والسياحى.

واستعانت الكاتبة فى مقالها بشهادة الدكتورة منى مكرم عبيد البرلمانية السابقة والأستاذة بالجامعة الأمريكية عن المشاريع القومية التى تقوم بها الدولة حالياً، والتى على رأسها مشروع قناة السويس الجديدة..مشيرة إلى تكاتف المصريين لتمويل هذا المشروع لثقتهم الشديدة فى القيادة السياسية الحالية.

وأوضحت أن الاقتصاد المصرى بحاجة إلى استثمارات أجنبية بما يسهم فى دعمه وازدهاره، وأن السياحة هى أهم ركيزة يعتمد عليها الاقتصاد القومى، لافتة إلى أن ذلك ينعكس بالإيجاب على الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى مع زيادة الآمال بانتعاش السياحة مجدداً.

وفى نهاية مقالها أكدت الصحفية الأمريكية، أنه بعد عدة أيام بالقاهرة، تبدو الأجواء أكثر هدوءاً واستقراراً مقارنة بعام 2011، وأن مصر على قدم وساق تسرع إلى العمل والبناء.