اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:56 ص

صورة أرشيفية

إصابة جنود غرب تونس...ومواجهات بين الأمن وعناصر مسلحة

تونس (د ب أ) الخميس، 23 أكتوبر 2014 01:17 م

أعلنت وزارة الدفاع التونسية اليوم الخميس عن إصابة جنود إثر انفجار لغم تحت سيارة عسكرية خلال عملية تمشيط لتعقب عناصر إرهابية بجهة الكاف غرب تونس.

وصرح المتحدث الرسمى باسم الوزارة المقدم بلحسن الوسلاتى بأن الانفجار الذى وقع بمنطقة ساقية سيدى يوسف التابعة لولاية الكاف على مقربة من الحدود الجزائرية أسفر عن إصابات فى صفوف عسكريين اثنين.

وأفادت وسائل إعلام محلية فى وقت لاحق بأن المنطقة كانت شهدت تبادلا لإطلاق النار فجر اليوم وان عدد الجنود المصابين بلغ خمسة نقلوا إلى المستشفى العسكرى بالعاصمة عبر طائرة هيلوكبتر، وتقوم وحدات أمنية خاصة بمحاصرة جماعات ارهابية بالعاصمة.

وقال مصدر بإدارة الإعلام برئاسة الحكومة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن رئيس الحكومة المهدى جمعة بصدد الإشراف على خلية أزمة بحضور وزيرى الدفاع والداخلية لمتابعة الوضع الأمنى فى البلاد عشية الانتخابات.

وينتظر أن يعقد مؤتمرا صحفيا فى وقت لاحق إثر اجتماع خلية الأزمة، ويعمل الجيش وقوات الحرس الوطنى على تضييق الخناق على الجماعات المسلحة المتحصنة فى الجبال والمرتفعات على طول الحدود الغربية مع الجزائر بما فى ذلك جبل الشعانبى حيث تتمركز كتائب عقبة ابن نافع الذراع العسكرى لتنظيم أنصار الشريعة المحظور والمصنف ارهابيا.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة فى تصريحات لوكالة الأنباء التونسية انه تم تعزيز المنطقة بساقية سيدى يوسف اليوم بقوات مشتركة بين الجيش والأمن إلى جانب إرسال مروحية مسلحة على عين المكان، مؤكدا أن الوضع الأمنى فى البلاد تحت السيطرة.