اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:14 ص

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

وزير الداخلية: الإخوان يستغلون الجامعات لإحداث حالة من الفوضى

كتبت هند مختار الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 01:03 م

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن الإخوان فشلوا وغيروا خطتهم عن طريق استخدام الجامعات لإحداث نوع من الفوضى، مشيرا إلى ما حدث فى جامعة الإسكندرية والقتيل الذى وقع بها، موضحا أنه طالب بكلية الحقوق وليس له علاقة بكلية الهندسة وهو مؤسس موقع قال فيه إنهم سيتعدون على القوات والأمن وحاولوا التعدى على منشآت الجامعة والأمن الإدارى وأحدثوا بعض التلفيات، وتعدوا على القوات خارج الأمن بالخرطوش وأن النيابة تحقق فى الواقعة لإظهار الحقيقة.

وقال وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى بهيئة الاستثمار، إن الأمن الخاص بالجامعات مهمته تقييم الأفراد وتفتيشهم، وتم إبلاغنا من المستشفى بنقل الطالب حيث تلقى العلاج ثم توفى والنيابة تولت التحقيق والشهود قالوا إن الطلبة استخدموا الأسلحة.

وقال إبراهيم إن هذا مخطط إخوانى لاستدراج الشرطة للداخل لإيجاد حالات وفاة، وإحداث قلق طلابى وثورة طلابية كما يقولون ويدعون.

وأوضح أن فئات من جماعة الإخوان من مختلف الجامعات سيحاولون اقتحام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة اليوم وفقا للمعلومات التى تم الحصول عليها، موجها نداء بأننا نواجه المخطط ونعيه تماما ونجحنا فى الحد من مخطط عام، والأمور تحت السيطرة وسنمكن الأساتذة والطلاب فى الاستمرار.

وطالب وزير الداخلية بالتوعية بمخطط الإخوان ومحاولة المتاجرة بدماء الطلاب، مشيرا إلى أن بعض الأساتذة يعاونون الطلاب من خلال إدخال بعض الأدوات التى يستخدمها الطلاب، وقال إن حجم التحدى كبير.

وشدد وزير الداخلية على أن الحالة الأمنية فى تحسن دائم ومستمر، وأن حجم التعدى فى الشارع جنائيا بدأت تنحصر، وتم تحقيق نجاحات غير مسبوقة حققها الأمن الجنائى، وطمأن الشعب أن هناك نجاحات أمنية مطالبا الشعب والإعلام إلى مساندة جهود الشرطة فى هذا الأمر.



موضوعات متعلقة..

محلب يقرر تشكيل لجنة لاسترداد أراضى الدولة