اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:14 م

طارق أبو السعد الخبير والباحث بشئون الجماعات الإسلامية

بالفيديو.. "أجناد مصر" الإرهابى يتوعد بـ"القصاص" لطلاب هندسة.. وخبراء: الشعب سيتصدى للمخربين.. وإخوانى منشق: جرائمها بدائية ولابد من مواجهتها.. وباحث إسلامى: يجب توعية الشباب والطلاب بما تفعله الجماعة

كتب إسلام جمال - أحمد عرفة الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 06:05 ص

توعد تنظيم أجناد مصر الإرهابى بالقصاص لدماء من وصفهم بالشهداء من طلاب الجامعات، حيث نشر فيديو تحت عنوان "مجزرة هندسة" عن الأحداث التى وقعت بكلية الهندسة يوم 14 أكتوبر الجارى.

وأضاف التنظيم فى الفيديو: "إن الله جعل القصاص من المعتدين حياة، لرد تطاولهم على أعراضهم، وانتهاكاتهم للحرمات، واستباحتهم للدماء"، واختتم الفيديو بالآية القرآنية "ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون".

قال طارق أبو السعد الخبير والباحث بشئون الجماعات الإسلامية، إن توعدات جماعة أجناد مصر بالرد على التصدى لطلاب الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن تهديدهم بالعمليات الإرهابية هو محاولة لعرقلة مسيرة التنمية فى مصر والنجاحات التى يتم تنفيذها.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن على الإخوان أن تعلم أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تعيد محمد مرسى إلى الحكم مرة أخرى، مؤكدا ضرورة مواجهة شباب الجامعة لمثل هذه العمليات.

وأوضح الخبير فى شئون الحركات الإسلامية أن الإخوان لن تستطيع الوقوف أمام إرادة الشعب المصرى، وتهديدات جماعة أجناد مصر سيتصدى لها الشعب، موضحا ضرورة توعية الشباب وطلاب الجامعات بما تفعله الإخوان.

من جانبه قال خالد الزعفرانى القيادى الإخوانى المنشق أن الأعمال التى تقوم بها جماعة أجناد مصر بدائية، وهم أغلبهم من أنصار الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل، موضحا أن هناك ضرورة لمواجهة مثل تلك الأعمال.

وأضاف الزعفرانى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الأعمال الإرهابية التى تقوم بها تلك الجماعة ليست ضخمة ولكنها تحدث أضراراً، ولابد من التصدى لها ، حتى نمنع القيام بمثل تلك الأعمال.

وأشار الزعفرانى إلى أن أجهزة الشرطة قادرة على التصدى لتلك الأعمال الإرهابية، كما أن الشعب المصرى لن يقبل بأن يعبث أحد فى أمن وطنه، لأن البعض يسعى للإضرار بأمن مصر واستقرارها.





أخبار متعلقة:

خبير إسلامى: الشعب سيتصدى لتهديدات أجناد مصر الإرهابية