اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:03 م

جانب من لقاء محلب مع الدكتور ماجد رياض - رئيس اللجنة المصرية الأمريكية للتحرك السياسى

"محلب" يستقبل مؤسس جمعية "تحيا مصر" لجمع تبرعات المصريين بأمريكا

كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:43 م

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، الدكتور ماجد رياض، المستشار القانونى، ورئيس اللجنة المصرية - الأمريكية للتحرك السياسى.

وخلال الاجتماع، أعلن الدكتور ماجد رياض أنه بالتعاون مع بعض المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة الأمريكية، أسسوا جمعية خيرية باسم "تحيا مصر"، هدفها جمع التبرعات من المصريين الذين يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية، لصالح المشروعات الخيرية فى مصر.

وأشار إلى أن إنشاء هذه الجمعية جاء من فكرة طرحها المهندس إبراهيم محلب، خلال زيارته الأخيرة لأمريكا.

وأوضح د. ماجد رياض، أن أهداف جمعية "تحيا مصر" خيرية، ولا تهدف للربح، حيث سيتم توجيه مواردها بالأساس لبناء مستشفيات، أو مدارس، أو غيره من الأعمال الخيرية، مشيراً إلى أن هذه التبرعات سيتم خصمها من ضرائب المتبرع التى يدفعها فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تقديم طلب لمصلحة الضرائب هناك لخصم التبرعات من الضرائب، علماً بأنه بعد الموافقة على هذا الطلب يكون الخصم من الضرائب سارياً على التبرعات التى تمت قبل 18 شهراً من إصدار الموافقة.

وذكر د. ماجد رياض أنه يرأس اللجنة المصرية الأمريكية للتحرك السياسى، والتى تتولى حالياً الدفاع عن المصالح المصرية فى الأوساط الأمريكية المختلفة، وإظهار حقائق ما حدث فى ثورة 30 يونيو للمواطن الأمريكى، وكان للجنة فعاليات مؤثرة إيجابية وداعمة، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة إلى أمريكا.

وفى نهاية اللقاء، توجه د. ماجد رياض بالشكر لرئيس مجلس الوزراء على المجهود الذى يبذله وحكومته فى هذه الفترة الدقيقة، مؤكداً أن الجميع يشعر بأن هناك حركة إيجابية وتقدماً تشهده البلاد فى الفترة الأخيرة على مختلف المستويات.

من جانبه، تقدم المهندس إبراهيم محلب بالشكر على هذه الخطوة الإيجابية، مؤكداً أن أبناء مصر فى الداخل والخارج هم من سيساهمون فى صنع مستقبل أفضل لهذا الوطن.




موضوعات متعلقة..


محلب يفوض وزير التخطيط فى اختصاصاته حول معهد التخطيط القومى