اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:46 ص

الطفل القتيل

إحالة المسئولين بتعليم مطروح للنيابة عقب مصرع تلميذ سقطت عليه بوابة مدرسته

مطروح - حسن مشالى الإثنين، 20 أكتوبر 2014 12:24 م

قرر اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، إجراء تحقيق فورى مع كافة المسئولين بالتربية والتعليم، نظرا للإهمال الشديد والذى تسبب فى مصرع طالب بالمرحلة الابتدائية بعد سقوط بوابة مدرسة الزغرات الابتدائية عليه.

وقرر المحافظ إحالة كل من مديرة مدرسة الزغرات الابتدائية بالنجيلة، ومدير الإدارة التعليمية بالنجيلة، ومدير المتابعة بمديرية التربية والتعليم، إلى النيابة الإدارية بمطروح لتحديد مسئوليتهم فى الواقعة، مع إيقافهم عن العمل، لمدة لا تتجاوز 3 أشهر، مع إيقاف نصف الأجر من تاريخ الوقف، طبقا لنص المادة 83 من قانون العاملين المدنيين بالدولة.

كما قرر محافظ مطروح إحالة كل من مدير عام الأبنية التعليمية بمطروح ومدير إدارة التخطيط بمديرية التربية والتعليم بمطروح للنيابة الإدارية بمطروح، لتحديد مسئوليتهم، نظرا لإهمالهم فى أداء أعمالهم وعدم إجراء صيانة المدرسة والأبواب الخاصة بها قبل بداية العام الدراسى، مما ترتب عليها سقوط بوابة المدرسة على الطالب يوصف سلطان زكى، مما أدى إلى وفاته.

كما قرر المحافظ قيام إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بمتابعة المحضر رقم 118 لسنة 2014 جنح النجيلة والخاص بوفاة الطفل.

من ناحية أخرى نعى المحافظ والد الطفل فى وفاة نجله، مؤكدا أنه سيتم محاسبة كافة المقصرين.

كان قسم شرطة النجيلة قد تلقى إخطارا بوفاة التلميذ يوسف سلطان زكى عبد العال، (7 سنوات)، أثناء اليوم الدراسى بمدرسة الزغرات الابتدائية، إثر سقوط بوابة المدرسة عليه.