اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:28 ص

جامعه - أرشيفية

عضو بحركة 9 مارس: تلقينا دعوات لمواجهة تعديل قانون تنظيم الجامعات

كتب وائل ربيعى الخميس، 02 أكتوبر 2014 02:21 م

قال الدكتور هانى الحسينى، عضو حركة 9 مارس من أجل استقلال الجامعات، أن مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات (9 مارس) استقبلت دعوات لعقد اجتماع يضم مختلف الكيانات والهيئات الجامعية النشطة لتوحيد الجهود فى مواجهة مشروع التعديل الأخير لقانون تنظيم الجامعات.

وأضاف الحسينى، على الصفحة الرسمية للمجموعة على "فيس بوك"، أن المجموعة تعتبر أن هذا الاجتماع يمكن أن يكون خطوة على الطريق الصحيح نحو تحمل الجامعيين لمسئولياتهم ومشاركتهم فى صنع القرار، وذلك على أن يتبع بعض المحددات الضرورية للنجاح، وهى البعد عن الإقصاء، وذلك بتوسيع إطار الدعوة لتشمل كل مجموعات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المختصة بالشأن الجامعى والراغبة فى المشاركة، بما يضمن مساهمة الجميع بالرأى والعمل للحفاظ على الجامعة وتطويرها.

وتابع الحسينى، أن من محددات النجاح الامتناع عن تسييس القضايا الجامعية، سواء بتأييد الحكومة أو الهجوم عليها. والاقتصار على إبداء الرأى فى القضية الجامعية المطروحة، وكذلك النأى عن شخصنة القضايا، والبعد عن المساس بالأشخاص، والتركيز على الانتقاد الموضوعى للسياسات.

وأردف الحسينى، أنه بالالتزام بهذه المحددات تأمل مجموعة العمل من أجل استقلال الجامعات أن يكون الاجتماع مثمراً وأن يصبح مقدمة لتحركات أخرى توحد أعضاء هيئة التدريس فى ما يخص القضايا الجامعية.