اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:13 م

الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية

اشتباكات خلال مظاهرات مناهضة لـ"داعش" فى ماردين وبطمان وشرناق بتركيا

أنقرة (أ ش أ) الخميس، 02 أكتوبر 2014 10:12 ص

شهدت مدن ماردين وشرناق وبطمام بجنوب وجنوب شرقى تركيا تظاهرات احتجاجا على العمليات الإرهابية والوحشية التى ينفذها أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابى ضد الأكراد فى بلدة عين العرب، التى يطلق عليها الأكراد "كوبانى"، وعلى سياسات الحكومة التركية التى تمتنع عن تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للبلدة.

وذكرت محطة "إن.تى.فى" الإخبارية التركية اليوم الخميس، أن الاشتباكات إندلعت فى مدينة بطمان بجنوب شرقى البلاد بعد تجاهل المتظاهرين لتعليمات الشرطة بالتفرق، فاستخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه مقابل استخدام المتظاهرين قنابل المولوتوف والألعاب النارية والحجارة.

وقد أصيب أحد الشباب فى مدينة بطمان بجروح خطيرة بعد أن سقطت قنبلة غاز مسيل للدموع على رأسه، وتم نقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية، فيما اعتقلت قوات الشرطة 11 شخصا فى الشوارع الرئيسية والفرعية للاشتباه فى تورطهم فى إلقاء عبوات المولوتوف على الشرطة.

كما إندلعت اشتباكات مماثلة فى كل من ماردين وبلدة جيزرة التابعة لمحافظة شرناق بجنوبى البلاد بعد أن أغلق المتظاهرون حركة المرور على أحد الجسور فى جيزرة وأشعلوا النيران، فيما استمرت الاشتباكات والمطاردات فى الشوارع الرئيسية والفرعية حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.