اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:45 م

محمد بديع مرشد الإخوان فى القفص

خبراء: بيان الإخوان الزاعم أن منهجهم سلمى وبديع ما زال مرشدا مناورة.. ومنشق: مطالبات بـ"الإرهابية" للإطاحة ببديع.. والأعضاء يمارسون الإرهاب والفوضى.. وقيادى سابق بالجماعة الإسلامية:لا يصدقهم إلا السذج

كتب أحمد عرفة الأحد، 19 أكتوبر 2014 05:13 ص

جددت جماعة الإخوان تأكيدها على أن محمد بديع لازال يشغل منصب المرشد العام للجماعة، ودعت وسائل الإعلام فى بيان صادر عن المكتب الإعلامى للجماعة فى لندن، إلى "عدم لوى عنق النصوص التى يقتبسونها من كتابات رموز الجماعة أو إخراجها من سياقها"، حسبما ورد فى البيان.

وقالت الجماعة فى البيان الذى حمل عنوان "تبيان وتوضيح"، نشره المركز الإعلامى للجماعة فى لندن "دأبت بعض الكتابات الصحفية على تقديم تفسيرات واستخلاص نتائج حول الجماعة وشخصياتها لا تمت للحقيقة بصلة ومجافية للصحة والصواب"، وزعمت أن منهج العمل الثابت لديها هو الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة بالأساليب السلمية البعيدة عن العنف اللفظى والمادى، بحسب زعم البيان.

وأشارت الجماعة إلى أن مؤلفات وكتابات الرموز الإخوانية موجودة ويمكن الرجوع إليها فى أى وقت، وخصت بالذكر مجموعة من كتب جمعة أمين نائب مرشد الإخوان الذى غادر القاهرة إلى لندن قبل 30 يونيو واستقر هناك، حيث أشارت إلى كتاب "الدعوة قواعد وأصول" و"الإرهاب.. الرؤية والعلاج" و"الفريضة المفترى عليها".

تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحفية أشارت إلى أن بعض النصوص الواردة فى كتابات جمعة أمين تضمن تحريضا على ممارسة العنف.

من جانبه أكد طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية والقيادى الإخوانى المنشق أن هناك أصواتا داخل جماعة الإخوان تطالب بالإطاحة محمد بديع من منصب مرشد الإخوان، لذلك فضلت الجماعة إصدار بيان تؤكد فيه أن بديع ما زال مرشدا عاما وهو رسالة إلى من يطالبون بتغييره أنه ما زال باقيا.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تسعى إلى إظهار صورة ضبابية عنها، والإيهام بأنها تنتهج السلمية رغم أن ممارسات أعضائها تظهر غير ذلك، بينما يمارس أعضاؤها أعمال العنف والإرهاب والفوضى ويهددون الشعب المصرى من أجل العودة إلى الحكم مرة أخرى.

من جانبه قال عوض الحطاب القيادى السابق بالجماعة الإسلامية إن تأكيد الإخوان من جديد على أن محمد بديع ما زال مرشدا عاما للإخوان هو مجرد مناورة من التنظيم الدولى للجماعة، وتشتيت الإعلام لأن بديع ليس المرشد الحالى لأنه لا يستطيع إدارة الجماعة من السجن لقلة المعلومات التى تصله أو انعدامها.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الإخوان الآن ليس عندهم إلا الدعوة لإسقاط الدولة وإثارة الفوضى، وخطابات قادتهم فى رابعة وتكفيرهم للجيش والشرطة وإظهارهم على حقيقتهم دليل على ذلك، ولن يصدق أحد كلامهم عن السلمية إلا الساذج والمنتفع من ورائهم.



أخبار متعلقة..


مدير مباحث الإسكندرية: الإخوان تجند طلاب المدارس وتستغلهم فى الشغب