اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:21 ص

اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة

الداخلية: ضبط 5 من المشاركين فى تظاهرات كلية الطب بالقاهرة

كتب عبد الوهاب الجندى الأحد، 19 أكتوبر 2014 08:12 م

نفى اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، ما تردد عن تجمع عدد من أنصار جماعة الإخوان بميدانى عبد المنعم رياض والتحرير.

وأكد أن: "ما تردد عن ذلك غير صحيح، وميدانا عبد المنعم رياض والتحرير يوجد بهما ما يكفى من قوات الأمن لتأمينهما، ولا يوجد للإخوان أنصار يستطيعون التظاهر".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إن قوات الأمن تعاملت مع محاولات لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة للخروج من الحرم الجامعى، مضيفاً: "الطلاب أطلقوا العديد من زجاجات المولوتوف والشماريخ التى تسببت فى تكسير عدد من النوافذ الزجاجية التابعة لمبنى إدارة الجامعة واحتراق بعض السيارات الخاصة بأحد أعضاء هيئة التدريس".

وأكد مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، أنه تم القبض على 5 من الطلاب المشاركين فى تظاهرات اليوم الأحد بكلية الطب جامعة القاهرة، مشيراً إلى أنه تبيّن أن هؤلاء الطلاب لا ينتمون إلى الجامعة".

وأوضح "عثمان" أن وزارة الداخلية تقوم بالتنسيق مع إدارة جامعة القاهرة، بتفريغ كاميرات المراقبة لتحديد العناصر التى تتزعم تظاهرات اليوم الأحد.