اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:48 م

محكمة - صورة أرشيفية

الحكم باستئناف 30 متهما على سجنهم بتهمة حرق ترام النزهة لـ30 نوفمبر

كتب محمد عبد الرازق الأحد، 19 أكتوبر 2014 09:39 م

حجزت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، الاستئناف المقدم من 30 متهما من أصل 38 متهما على الحكم الصادر ضدهم فى أبريل الماضى بالسجن 5 سنوات فى أحداث حريق ترام النزهة إلى جلسة 30 نوفمبر للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة اليوم قد انتهت من سماع مرافعة جميع المحامين الحاضرين للدفاع عن المتهمين ثم أصدرت قرارها المتقدم، ومن المتهمين المستأنفين على الحكم كل من: شريف مختار درويش أحمد، وعبد الخالق على محمد، ومحمد رضوان محمد فؤاد، ومحمد عبد العاطى نور الدين فرغلى، وعادل عبد الحميد أبو العزم، وأسامة أحمد عبد الله، وجهاد أحمد محمد، ومحمود عبد العاطى فتح الله، وذاكر موسى تمام، وطارق إبراهيم عبد الحليم، وعمرو عادل السيد عطية، وطارق محمود على إبراهيم، ومحمد أبو زيد محمد عبد الحليم، وأبا عبيدة محمود عشرى، وحمزة أسامة شمس الدين رسلان، وآخرين.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التجمهر والبلطجة وإضرام النيران بأحد أملاك الدولة المخصصة لمرفق المواصلات (الترام 1012 والترام 1027 مصر الجديدة)، وتعطيل أحد المواصلات العامة عمدا، وإتلاف ممتلكات خاصة والمتمثلة فى سيارات الأهالى فى المنطقة المحيطة بمقر الاشتباكات، والتعدى بالضرب على المواطنين، وذلك فى الأحداث التى وقعت يوم 22 نوفمبر الماضى.

وأظهرت التحقيقات وقوع إصابات بين 6 مواطنين من المجنى عليهم تعرضوا لإصابات مختلفة جراء التعدى عليهم من قبل المتهمين، حيث تضمنت التحقيقات سؤالهم حول المتسببين فى إصاباتهم، وضم التقارير الطبية الخاصة بكل منهم وطبيعة الإصابات التى تعرضوا إليها إلى أوراق القضية.

وتضمنت التحقيقات إجراء معاينة من قبل فريق من النيابة العامة لعربتى الترام اللتين تم إحراقهما بمعرفة المتهمين، والذين استخدموا مواد معجلة للاشتعال فى عملية الإحراق.

وأكدت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين ارتكبوا الجرائم المنسوبة إليهم، وذلك فى ضوء ما كشفت التحقيقات وتحريات أجهزة الأمن وأقوال الشهود، والتحقيق مع المتهمين أنفسهم فى حضور دفاعهم.