اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:30 م

مصابين بالإيبولا

الصحف الإسرائيلية: "الزجاجات الفارغة" تهدد كيان سلاح البحرية الإسرائيلى.. إسرائيل تشدد إجراءات السفر بمطاراتها خوفا من "الإيبولا".. الأردن صدرت لتل أبيب 250 طن خضار وفواكه الشهر الماضى

كتب محمود محيى السبت، 18 أكتوبر 2014 01:30 م


الإذاعة الإسرائيلية:"الزجاجات الفارغة" تهدد كيان سلاح البحرية الإسرائيلى

فى لافتة تؤكد مزاعم الجيش الإسرائيلى بأنه الأقوى فى المنطقة، حذر ضابط فى سلاح البحرية الإسرائيلى اليوم السبت، من أن "الزجاجات الفارغة" التى يلقيها الصيادون الفلسطينيون من قطاع غزة تشكل تهديدا على سفن البحرية الإسرائيلية.

وأضاف الضابط الإسرائيلى فى تصريحات للإذاعة العامة الإسرائيلية، أن ارتفاعا طرأ على عدد الحوادث التى يقوم فيها صيادو أسماك فلسطينيون بإلقاء الحجارة و"الزجاجات الفارغة" والقضبان الحديدية وأغراض أخرى باتجاه سفن من سلاح البحرية أمام سواحل غزة، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعا فى عدد محاولات زوارق صيد فلسطينية الاصطدام بسفن البحرية.

كما حذر ضابط آخر فى سلاح البحرية مكلف بضبط الحدود البحرية مع قطاع غزة من أن هناك تهديدا لمنصات للتنقيب عن الغاز الواقعة أمام شواطئ أشكلون، والسفن التجارية التى ترسو فى إسرائيل سيزداد عددها كلما تم توسيع المنطقة المسموح فيها بالصيد قبالة شواطئ القطاع، على حد زعمه.

ووصف الضابط الإسرائيلى سواحل قطاع غزة بنفق كبير واحد، مشيرا إلى أنه بعد تدمير الأنفاق بين غزة وشبه جزيرة سيناء ازدادت المحاولات لتهريب وسائل قتالية وعناصر مسلحة تدربت فى الخارج عبر البحر.

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الأردن صدرت لإسرائيل خلال شهر سبتمبر الماضى 250 طنًا من الخضار والفواكه، مشيرة إلى أن الخيار والطماطم والبلح كانت من أبرز الصادرات الأردنية لتل أبيب.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم السبت، إن السنة العبرية الجديدة التى بدأت الشهر الماضى والمسماة فى الشريعة اليهودية "السنة السابعة" أو "شميتا"، يحظر فيها دينيا قيام اليهود بأعمال زراعية فى الأراضى الإسرائيلية ما يستوجب زيادة استيراد الخضار والفواكه.


يديعوت أحرونوت: إسرائيل تشدد إجراءات السفر بمطاراتها خوفا من الإيبولا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن السلطات الإسرائيلية، شددت من إجراءات السلامة فى جميع المطارات خوفا من توسع انتشار فيروس "الإيبولا"، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات تقضى بإجراء فحوص للمسافرين القادمين إلى إسرائيل من دول يشتبه وجود الفيروس فيها.



وأضافت الصحيفة العبرية أن تعليمات نتنياهو جاءت فى ختام مشاورات مع مسئولى وزارة الصحة فى إسرائيل لمواجهة فيروس الإيبولا، لافتة إلى أن كلا من وزيرة الصحة، ياعيل جيرمان، ومدير عام وزارة الصحة، البروفيسور أرنون أفيك، ومدير عام مطار بن جوريون، شموئيل زكاى قد شاركوا فى المشاورات.

وتقرر فى ختام المشاورات زيادة الاستعدادات لمواجهة احتمال دخول مسافرين يحملون فيروس الإيبولا عن طريق الجو والبحر والبر، واتخاذ خطوات استباقية بينها فحص درجة حرارة أجساد المسافرين القادمين من مناطق يوجد تخوف حيالها من انتشار المرض فيها.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت مؤخرا أن عدد المتوفيين جراء الإصابة بفيروس الإيبولا بلغ حوالى 4500 شخص وأن عدد حاملى الفيروس يقارب 9000.


هاآرتس:هاآرتس: الضابطة الإسرائيلية التى قتلت فى "الهملايا" شاركت فى قصف غزة

كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الضابطة بسلاح الطيران الإسرائيلى التى قتلت مؤخرا فى الانهيار الثلجى بدولة نيبال، الأربعاء الماضى ضابطة برتبة نقيب، فى سلاح الجو الإسرائيلى وشاركت فى الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضحت هاآرتس أن القتيلة هى النقيب تمار أريئيل بالغة من العمر 24 عاما، وكانت أول ضابطة متدينة فى سلاح الجو، كمساعدة طيار، وقتلت فى الانهيار الثلجى فى جبال الهملايا فى نيبال.



وكانت أريئيل تخدم فى سلاح الجو الإسرائيلى ضمن "سرب المرج" ومساعدة طيار لطائرة حربية من طراز F 16- D، التى يطلق عليها اسم "براك" أيضا.

وفى السياق نفسه، قال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى التابع للصحيفة نفسها إن الضابطة القتيلة شاركت خلال فترة خدمتها فى سلسلة تدريبات معقدة وبعمليات عسكرية كثيرة نفذها سلاح الجو، من بينها عملية "الجرف الصامد" ضد غزة.

ولا يزال حتى الآن اليوم السبت، حوالى 20 سائحا إسرائيليا يتلقون العلاج الطبى فى مستشفيات "كاتماندو" عاصمة نيبال، بعد أن تم انتشالهم من المنطقة المنكوبة على جبال الهملايا إثر الانهيارات الجليدية الأخيرة.

ويعانى معظم المصابين الإسرائيليين من نوبات برد بدرجات خطورة متفاوتة، ويشارك طاقم من الأطباء الإسرائيليين فى معالجتهم، ومن المقرر أن يتم نقل 6 منهم إلى إسرائيل اليوم لمواصلة العلاج، وذلك على متن طائرة خاصة تبرع بها رجل أعمال إسرائيلى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم خلال الساعات الأخيرة انتشال عشرات المتنزهين الإسرائيليين الذين كانوا محاصرين فى جبال "الهملايا"، وتم نقلهم بواسطة مروحيات من المنطقة المنكوبة إلى بلدة "مانانج" من حيث سيتم نقلهم لاحقا إلى كاتماندو.

الجدير بالذكر أن 29 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم نتيجة الانهيارات الجليدية بينهم 3 إسرائيليين.